الرئيس السوري

الرئيس الأسد يكلف سفراء جدد لجنوب أفريقيا وكوبا وأرمينيا والخارجية تقبل اعتماد ممثلاً لنيجيريا

شهد اليوم ترتيب لملف العلاقات الدبلوماسية بين سورية وعدد من الدول , حيث كانت هذه الترتيبات باهتمام السيد الرئيس بشار الأسد ووزير الخارجية والمغتربين ..
فأمام الرئيس الأسد أدى اليمين القانونية اليوم كل من «محمد عنفوان عصام النائب» سفيراً للجمهورية العربية السورية لدى جمهورية جنوب أفريقيا , والدكتور «إدريس أحمد ميا» سفيراً للجمهورية العربية السورية لدى جمهورية كوبا , و«محمد أحمد حاج إبراهيم» سفيراً للجمهورية العربية السورية لدى جمهورية أرمينيا.
بعد ذلك استقبل الرئيس الأسد السفراء كلاً على حدا , وزودهم بتوجيهاته وتمنى لهم النجاح في مهمتهم , حيث جرت مراسم أداء اليمين القانوني بحضور السيد «وليد المعلم» وزير الخارجية والمغتربين.

الخارجية السورية تقبل اعتماد ممثلاً لدولة نيجيريا

وفي سياق متصل .. استقبل الدكتور «فيصل المقداد» نائب وزير الخارجية والمغتربين , السيد «ادمو ابراهيم لامووا» وتسلم منه أوراق اعتماده كقائم بأعمال لسفارة جمهورية نيجيريا الاتحادية بدمشق , وتناول الحديث خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وأهمية تطويرها في كل المجالات.
«المقداد» أكد على ضرورة تعاون البلدين الصديقين في المجالات السياسية والاقتصادية ومكافحة الإرهاب , لافتاً إلى أهمية تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين لمحاربة التنظيمات الإرهابية خاصة وأن تنظيمات “داعش” وجبهة النصرة و”بوكو حرام” وتنظيمات إرهابية أخرى تقوم بتنسيق عملياتها الإجرامية , سواء في سورية أو نيجيريا أو في بلدان أخرى بدعم من أطراف أصبحت مكشوفة تقوم بتمويل وتسليح وإيواء الإرهابيين , وعبر نائب الوزير عن إدانة سورية للأعمال الإجرامية التي يقوم بها تنظيم “بوكو حرام” في نيجيريا الاتحادية.
بدوره أشار القائم بالأعمال إلى عمق العلاقات الثنائية بين البلدين وبأنه قادم إلى سورية لتعزيزها واستكشاف أفق تطويرها , مؤكداً على إدانة الأعمال الإرهابية في سورية , وضرورة توحيد الجهد الدولي للقضاء على الإرهاب , وتجفيف منابعه ونقل القائم بالأعمال رغبة بلاده الجادة لتنفيذ الاتفاقات الموقعة بين البلدين بما في ذلك تعزيز العلاقات بين رجال الأعمال في سورية ونيجيريا.
حضر اللقاء السفير الدكتور «محمد خفيف» مدير إدارة إفريقيا والوزير المستشار «محمد أبو سرية» القائم بالأعمال السوري الجديد في نيجيريا.

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى