شباب وتعليم

بلودان .. تحتضن مخيم شبابي لطلاب التعليم الثانوي

في إطار تفعيل طاقات الشباب ومشاركتهم بالعمل التطوعي وتأهيلهم في مجالات الثقافة والفنون والرياضة والإبداع نظم اتحاد شبيبة الثورة ووزارة التربية مخيم شبابي في مدينة بلودان ..
وأكد الدكتور «هزوان الوز» وزير التربية على ضرورة إعادة تفعيل المخيمات الشبابية الصيفية , لما لها من دور تربوي مهم في حياة الشباب والمتميزين , وتأسيس جيل واعٍ من الشباب قادر على تحمل المسؤولية في مرحلة إعادة الإعمار .. وخلال لقائه المشاركين في المخيم الوطني الشبيبي الثاني المخصص لمرحلة التعليم الثانوي في مدينة بلودان , أشار الوزير إلى أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين الوزارة ومنظمة اتحاد شبيبة الثورة في رعاية المتفوقين والمتميزين , مستعرضاً الجهود المبذولة في تطوير المناهج وإعادة تفعيل المخابر المدرسية والتحضيرات الجارية لافتتاح العام الدراسي الجديد بعد ترميم وإعادة تأهيل الكثير من المدارس في المناطق التي أعاد لها الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار.
من جهته رأى رئيس اتحاد شبيبة الثورة «معن عبود» أن إعادة تفعيل مخيمات الشباب الصيفية هي نتاج العلاقة المتينة مع وزارة التربية القائمة على التعاون والتنسيق المستمر لما يصب في مصلحة الشباب , مشيراً إلى أهمية هذه اللقاءات بين الشباب من مختلف المحافظات في تعزيز قيم الانتماء وحب الوطن وروح التعاون والعمل الجماعي بين المشاركين إلى جانب الخبرات والمهارات المكتسبة في العديد من الجوانب والمجالات.
ويتضمن المخيم جلسات تدريب مهارية وفنية وزيارات اطلاعية في منطقة بلودان وأنشطة ومسابقات فنية وثقافية ورياضية وترفيهية ضمن مجموعات عمل بأسماء مدن ومناطق سورية يشرف عليها كادر من المدربين والمنشطين الشباب الذي خضعوا لدورة تدريبية قبيل بدء المخيمات الصيفية.
وكان رئيس اتحاد شبيبة الثورة قد بحث يوم أمس مع وفد من لائحة القومي العربي في الأردن ومجلس الشباب العربي الأفريقي سبل تفعيل العمل الشبابي العربي وتنفيذ أنشطة وفعاليات مشتركة بين منظمة الشبيبة والمنظمات الشبابية العربية , وأكد الـ«عبود» استعداد الاتحاد لتقديم كل ما يلزم من تسهيلات لإقامة فعاليات مشتركة بين منظمة الشبيبة والمنظمات الشبابية العربية , مشيراً إلى الأنشطة والفعاليات التي تقيمها المنظمة بهدف تنمية قدرات الشباب وصقل مواهبهم .. وضم الوفد الضيف «نسرين الصغير وفارس سعادة وبشار شخاترة» من لائحة القومي العربي الأردني و«أحمد شرف الدين صالح» من مجلس الشباب العربي الإفريقي.
المهرجان المسرحي الشبيبي في حلب 2017
وفي سياق منفصل .. افتتحت قيادة فرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة المهرجان المسرحي الشبيبي بدورته الـ31 على مسرح صالة معاوية بعرض مسرحي حمل عنوان «حفلة سمر من أجل سعد الله ونوس» من توليف وإخراج الفنان الراحل «محمد طيلون» , حيث يستمر المهرجان بتقديم عروضه لغاية الـ30 من الشهر الجاري ليختتم بحفل توزيع الجوائز بعنوان «حلب .. الانتصار» , وتتنافس على جوائز المهرجان ثماني أعمال مسرحية بإشراف روابط الشبيبة.

بواسطة
رندا عبد القادر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى