ثقافة وفن

«على سطح دمشق» يشارك بمهرجان نُواكشوط الدولي

في أولى مشاركة خارجية للفيلم السوري الروائي القصير «على سطح دمشق» للمخرج المهند كلثوم من إنتاج المؤسسة العامة للسينما يعرض الفيلم السوري بمهرجان نُواكشوط الدولي ..
مهرجان نُواكشوط الدولي للفيلم القصير والذي تستضيفه العاصمة الموريتانية الذي افتتح اليوم , يستمر لغاية الـ27 من الشهر الحالي , حيث ينافس الفيلم السوري «28» فيلماً عربياً وأجنبياً , ليكون هذا الفيلم ممثلاً عن السينما السورية ضمن المسابقة الدولية , في أول مشاركة له بالمهرجانات الخارجية.
الفيلم الذي كتب سيناريو له الكاتب «سامر محمد إسماعيل» يتناول حكاية جيل يعيش حياته افتراضياً , ويعجز عن تحقيق ذلك في الواقع الذي تفاقمت فيه الحرب على سورية , وأحالت الأمكنة إلى حواف خطرة للغاية , معلناً حب الاستمرار في العيش رغم جميع أنواع الموت والبحث عن الحب مهما كان مستحيلاً.
الدكتور «أحمد مولود أيده الهلال» مدير المهرجان تحدث في تصريح صحفي إلى أن «هذه الدورة التي تحمل رقم 12 ستكون مميزة ومختلفة عن الدورات السابقة من حيث الأفلام التي تم اختيارها للمشاركة , مما سيسهم في تعميق النقاش حول فنيات ودلالات الفن السابع على هامش المهرجان».
فيلم «على سطح دمشق» من بطولة كل من الفنانين «لينا حورانة , وسيم قزق , لارا بدري , عامر العلي , هنوف خربوطلي , يامن سليمان , حمادة سليم» , والإشراف العام "محمود عبد الواحد" ومدير الإضاءة والتصوير "باسل سراولجي" ومدير الإنتاج "حسان الموحد" ومخرج مساعد وسكريبت "براءة زريق" ، ومدير إدارة الإنتاج "مراد شاهين" والإدارة المالية "حسين الخطيب" ومونتاج وغرافيك "نور الدين الكردي" ومشرف إضاءة "دريد رحال" وسينوغراف "هبه خصروف" ، ومكياج "مازن صبورة وكلاكيت يزن محمود" ، وفوكس بولر "هادي غيبة "، موسيقى تصويرية : "سمير كويفاتي" ، التنسيق الإعلامي "نور ملحم" وفوتوغراف "مهند البيضة."

بواسطة
عز الدين الناصر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى