جرائم وحوادث

مجزرة بحق أهالي دير الزور يرتكبها طيران العدوان الأمريكي

قصفت طائرات “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة مستهدفة من جديد المباني السكنية في الميادين داخل محافظة دير الزور وتسببت بوقوع عشرات الشهداء والجرحى بين صفوف المدنيين ..
وأفادت الوكالة السورية للأنباء عن مصادر في المدينة القول بأن القصف استهدف صباح اليوم الاثنين منطقة تقاطع الفنش في مدينة الميادين وذلك خلال توجه السكان إلى أعمالهم , وهو ما زاد بعدد الضحايا والجرحى , ونوهت الوكالة بأن القصف تسبب بوقوع أضرار جسيمة في البنى التحتية والممتلكات هناك.
وأشار خبراء في التحليل الاستراتيجي والعسكري بأن طيران " التحالف الدولي" قصف المدنيين في دير الزور دون الحصول على أية موافقة من مجلس الأمن الدولي والحكومة السورية , وهذا ما دفع بالحكومة السورية لاعتبار القصف الأمريكي اعتداء على دولة ذات سيادة ومساس بحقوق الموطنين السورية وانتهاك واضح للأعراف الدولية , حيث أن الطائرات الحربية التابعة "للتحالف" تدعي محاربة داعش ولكنها تقصف المواقع والمنشآت المدنية.
هذه ليست المرة الأولى التي تنتهك فيها طائرات العدوان الأمريكي الأجواء السورية لقصف المدنيين , حيث قامت بالعدوان بقصف بلدة الكشكية على الضفة اليسرى لنهر الفرات التابعة لناحية هجين في منطقة البوكمال بنفس المحافظة في وقت سابق.

بواسطة
رندا عبد القادر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى