اقتصاديات

تحضيراً لمعرض دمشق الدولي وزير النقل يشرف على تأهيل طرق المعرض

يبدو أن دورة معرض دمشق الدولي لهذا العام ستحمل معها الكثير من المفأجات , حيث أن الفريق الحكومي بالكامل مهتم لأن يكون معرض هذا العام مميز بنشاطه ومشاركته وتحضيراته ..
ففي إطار التحضيرات المتواصلة لإقامة المعرض بدورته الـ 59 , تفقد وزير النقل المهندس «علي حمود» الليلة الماضية أعمال الصيانة وتأهيل مطار دمشق الدولي والطرق التخديمية والجسور والمعابر المؤدية إلى مدينة المعارض , وجال الوزير على ورشات تركيب الإنارة الليلية لتأمين الإضاءة اللازمة للطريق ولوحات الدلالة والشاخصات المرورية على كامل المسار , واطلع على أعمال الدهان التي تقوم بها ورشات المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية والعمليات الفنية المباشرة لرسم وتخطيط الطريق وفقا للمواصفات والمعايير الفنية العالية بما يؤمن الوضوح والرؤية الليلية.
واستمع الوزير من المعنيين لواقع تنفيذ مراحل العمل على أرض الواقع , مشدداً على ضرورة إنجاز كل الأعمال المطلوبة من الوزارة والجهات التابعة لها وفق المهل الزمنية المحددة والتنسيق مع الجهات المعنية لتأمين كل المتطلبات والمستلزمات وتكثيف وجود الورشات وأجهزة الإشراف الفنية من مهندسين وعاملين والحرص على التنفيذ بأعلى معايير السلامة المرورية والجودة المطلوبة.
وأثنى وزير النقل على جهود العاملين المتابعين إنجاز الأعمال حتى ساعات متأخرة من الليل لتقديم صورة حضارية مشرقة تليق بدمشق ومعرضها الذي يأتي “بمثابة انتصار اقتصادي بعد توقف دام سنوات” , مبيناً أن الوزارة تشارك بجناح يشمل كل الجهات التابعة لها في قطاعات النقل البري والبحري والجوي والسككي والطرقي إضافة إلى مشاركة الجهات الخاصة العاملة في مجال النقل.
والجدير ذكره بأن وفداً روسياً تجارياً قادم إلى سورية خلال فترة معرض دمشق الدولي للمشاركة فيه , كما أكد رئيس اتحاد المصدرين السوريين بأن رجال أعمال كويتيين سيكون لهم مشاركة في المعرض.

بواسطة
أيهم جود علي
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى