أخبار البلد

قريباً … سيعلن الجيش السوري عن إخلاء ثاني محافظة من إرهابيي «داعش» !!

أفاد الإعلام الحربي المركزي بأن الجيش السوري سيطر على تلال حاكمة ويصلون إلى أطراف بئر غاز السخنة على بعد 2 كم من الجهة الجنوبية الغربية لمدينة حمص ..
حيث كثف الجيش السوري، اليوم الخميس، تقدمه نحو مدينة السخنة في ريف حمص الشرقي، آخر معقل لتنظيم "داعش" الإرهابي والذي يقف على طريق تقدمه إلى عمق محافظة دير الزور , وجاء ذلك بعد ساعات من إعلان وكالة سانا العربية السورية نقلاً عن مصدر عسكري بأن القوات الحكومية وحلفاءها يواصلون عملياتهم على محور حقل الهيل – السخنة ، وتمكنوا من بسط سيطرتهم على عدد من النقاط والتلال الحاكمة ، ليصبحوا بذلك على بعد 11 كم عن السخنة من الجهة الجنوبية الغربية.
وأوضح مصدر عسكري للإعلام الحربي المركزي أن الجيش السوري أصبح بهذا التقدم على مشارف جبل الربيعات، مضيفاً أن الاشتباكات العنيفة المستمرة في المنطقة أوقعت قتلى وجرحى في صفوف الإرهابيين، دون تحديد حصيلة خسائر الطرفين , يذلك تكون قوات الجيش وحلفائه قد اقتربت من المدينة ، من الجهة الشرقية لحقل الهيل ، إلى مسافة تقل عن 9 كم ، حسب المصدر.
وأكد المصدر أن الجيش يواصل تقدمه نحو السخنة ، وقد استطاع السيطرة على معظم أجزاء المدينة ، بينما أفاد موقع "دمشق الآن" الإخباري أن وحدات الهندسة تعمل على تفكيك الألغام التي زرعها الإرهابيون بكثافة , وترجح وسائل الإعلام السورية أن قيادة القوات الحكومية ستعلن في غضون الساعات القليلة المقبلة عن استعادة السيطرة بالكامل على هذه المدينة الإستراتيجية التي تبعد نحو 30 كم عن الحدود مع محافظة دير الزور.
من جانبهم ، أكد نشطاء سوريون أن قوات الجيش السوري بإسناد من الطيران الروسي ، اقتربت من آخر معاقل للتنظيم الإرهابي في المحافظة بمسافة 5 كم من الجهة الغربية ، موضحين أن أشد المعارك تتركز على الطريق الواصل بين السخنة ومدينة تدمر التي تبعد 50 كم جنوب غربها.
والجدير بالذكر بأن إخلاء محافظة حمص وريفها من آخر إرهابيي تنظيم "داعش" سيجعلها ثاني محافظة تتحرر من رجس التنظيم بعد إعلان حلب قبل أقل من شهرين عن خلوها من أتباع التنظيم الإرهابي.

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى