أخبار الرياضة

من هو «العربي» الذي يعد من أفضل عشرة لاعبين في تاريخ كرة القدم ؟؟

نشرت مجلة «FourFourTwo» البريطانية عبر حسابها الرسمي “تويتر” للتواصل الاجتماعي , قائمة مؤلفة من 93 من أفضل لاعبي كرة القدم على مر العصور وحتى الآن ..
حيث احتل النجم الفرنسي «زين الدين زيدان» المركز الثامن في قائمة من 93 أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم ، نشرتها المجلة , ويعد زين الدين زيدان "زيزو" ذو الأصل «العربي» , واحداً من أساطير كرة القدم ، بشهادة العديد من الخبراء ، فقد اختير كأفضل لاعب في الخمسين سنة الماضية في القارة الأوروبية ، بعدما قاد منتخب بلاده للفوز بكأس العالم العام 1998، وذلك لأول مرة في تاريخه.
ومن ثم قاد زيزو "الديوك" الفرنسية إلى الفوز بكأس الأمم الأوروبية 2000، وكأس القارات 2001، وحصل على جائزة أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات , وعلى مستوى الأندية ، توج النجم الفرنسي مع نادي ريال مدريد ، بلقب دوري أبطال أوروبا العام 2002، وكأس العالم للأندية 2002، وكأس السوبر الأوروبية.
وعيين «زيدان» في مطلع العام 2016 ، مدرباً لفريق ريال مدريد ، وقاده إلى الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا ، مرتين متتاليتين (2016 و2017) ، وكأس العالم للأندية 2016 ، وكأس السوبر الأوروبي 2016، والدوري الإسباني 2017 , وجاء زيدان خلف القيصر الألماني «فرانتس بكنباور» , وتلاهما في المركز التاسع أسطورة كرة القدم الهنغارية «فيرينتس بوشكاش».

بواسطة
ايهاب العوض
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى