أخبار البلد

ما أهمية المادة الـ 10 التي قام اتحاد الصحفيين بتعديلها ؟

عقد مجلس اتحاد الصحفيين اجتماعاً استثنائياً اليوم في مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر والتوزيع بدمشق لمناقشة تعديل شروط الانتساب إلى الاتحاد ..

وخلال مشاركته بالمجلس أكد الدكتور «مهدي دخل الله» عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام  : «ضرورة وضع دراسات وأبحاث حول التضليل الإعلامي كونه مسألة خطيرة جداً وذلك بالتنسيق مع اتحاد الصحفيين تبحث في صيغ التضليل و كيفية مواجهته» , مشيراً إلى أنه تم استخدام الإعلام بشكل كبير في الحرب الإرهابية على سورية لتشويه حقيقة الأحداث وتضليل الرأي العام .
بدوره قال المهندس «رامز ترجمان» وزير الإعلام : «إن ما يقوم به الاتحاد اليوم خطوة مهمة حول موضوع تعديل وإجراء بعض التغييرات على النظام الداخلي ويأتي استجابة سريعة للمشروع الوطني للإصلاح الإداري وتعديل الأنظمة الداخلية والهياكل التنظيمية في كل المؤسسات .. حيث أن أي تطوير أو تعديل يجب أن يكون منسجماً مع واقع العمل الحالي في المؤسسات الإعلامية ولا بد من وجود صيغة مناسبة وجدية لاستيعاب جميع العاملين بالقطاع الإعلامي باتحاد الصحفيين» , مشيراً إلى أن دور الإعلام سيكون  «أهم وأكثر مسؤولية في مرحلة إعادة الإعمار الأمر الذي يفترض توحيد كل الجهود التي يمكن الاستفادة منها في المرحلة القادمة».
الزميل «موسى عبد النور» رئيس الاتحاد أوضح من جهته أن : «هدف الاجتماع لمجلس الاتحاد الاستثنائي دراسة بعض التعديلات في النظام الداخلي بالمادة الـ10 وما يتعلق بالعضوية والانتساب إلى اتحاد الصحفيين وذلك بناء على اجتماع اللجنة المشكلة بالمجلس السابق لهذا الأمر».
وكان المكتب التنفيذي للاتحاد اقترح خلال اجتماع المجلس الأخير الذي عقد في الـ 12 من نيسان الماضي تعديل شروط الانتساب إلى الاتحاد ولا سيما الصحفيين العاملين في القطاع الخاص والإعلام الالكتروني المرخص أصولاً.

بواسطة
عز الدين الناصر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى