last-news

«شهبانيوز» ترصد عدد من حالات اللاشمانيا في مخيم قانا

1501848241.jpg شهبانيوز - خاص - عدد القراءات (2415) - طباعة - مشاركة فايسبوك

أفاد موفد «شهبانيوز» إلى مخيم قانا للاجئين السوريين بالحسكة بأن أوضاع المخيم تعاني من نقص حاد في توفر الخدمات والصحة والغذاء وينتشر الأمراض والأوبة بين القاطنين ..

المخيم الذي يقع جنوب المدينة إلى جانب السد والذي يضم الآلاف من اللاجئين السوريين الفارين من تنظيم «داعش» الإرهابي , من أبناء محافظتي الرقة ودير الزور وهو أحد المخيمات المقامة في محافظة الحسكة وجميعها تعمل في مناطق خارج سيطرة الدولة السورية.
يعاني المخيم من سوء الخدمات معاناة تحاكي ألم الواقع ... من آلام الهروب من قهر وذل الإنسانية وبطش تنظيم «داعش» الإرهابي إلى واقع مرير بدأ يعيشه قاطني المخيم  , فمن نقص الأساسيات من ماء وازدحام على الخبز وغلاء في الأسعار في كل شي من غذاء وماء الشرب "ماء البقين" , حيث يتم استغلال القاطنين من بعض التجار والباعة مع نقص في عدد الخيم ومستلزمات النظافة , وخاصة في موجة الحر التي تمر على المنطقة والحسكة خاصة.
فوفقاً لمصادر أهلية من المخيم فقد أفادت أن طرد ماء بقين (6) علب باردة بـ 1000 ل.س , ومنسف نصف فروج بـ 5000 ل.س , وبالرغم من تواجد عدد من الفرق الطبية لعدد من الجمعيات الخيرية إلا أنه يوجد نقص حاد في بعض الاختصاصات (جلدية - عينية) وانتشار لعدد من حالات «اللاشمانيا» مع عدد من الأطفال , رصدت «شهبانيوز» حالات منها.
نتوجه إلى الأمم المتحدة للتدخل فوراً لإنقاذ حالة المخيم الإنسانية التي تحتاج لرعاية خاصة قبل تفشي المزيد من الأمراض والأوبة في المنطقة , خاصة وأن منطقة المخيم لا يمكن لأي جهة الوصول لها إلا عن طريق مؤسسات إنسانية أممية.

أضف تعليق

--
--