last-news

مجدداً .. مركز «ماراسيا» يستهدف قرى جنوب الحسكة بشواحن طاقة شمسية

1502796198.jpg شهبانيوز - صالح طعمة - عدد القراءات (510) - طباعة

استهدف مركز «ماراسيا» الحكيم للإغاثة والتنمية التابع لمطرانية السريان الكاثوليك قرى المدينة الشرقية والتليلات قرب وادي الرمل خط الحداجة بشواحن طاقة شمسية مقدمة من المنظمة الدولية للهجرة ..

خطة توزيع الشواحن من جديد تأتي استكمالاً للوصول إلى المناطق المتضررة سابقاً والتي لم تستهدف من قبل جمعيات أخرى , وفي تصريح للمهندس «سعد منير أنطي» المدير العام للمركز تحدث لـ«شهبانيوز» قائلاً:  «بعد الدراسة الميدانية من قبل متطوعي المركز للقرى واستكمالاً للتوزيعات السابقة بشواحن الطاقة الشمسية, تم توزيع (70) شاحن لقرى المدينة الشرقية مقدمة من المنظمة الدولية للهجرة «LOM » كون هذه القرى تعرضت للكثير نتيجة الحرب الدائرة , ووجود حالات إنسانية صعبه أجبرت سكان المنطقة للهجرة شمالاً نحو الجزيرة , بحثاً عن العمل في الزراعة وبحثاً عن الرزق , وتهدم منارات العلم وعدد من المستوصفات والمنازل في هذه المناطق , ولم تصل أي جمعية لهذه القرى سابقاً».
وتابع المهندس «أنطي» قائلاً : «إننا وزعنا سابقاً لقرى ( الطكطاكة- يافا- ذي قار- تليلات شرقية وغربية ) شواحن بالطاقة الشمسية كذالك».
المواطن «سليمان الجلغيف» من الطكطاكة أكد لـ«شهبانيوز» قائلاً:  «أنا منذ 20 سنة ساكن هون .. تدمر بيتي وانسرق كل شي فيه , وكهربا ما تجينا خالص ما نشوف الضوء خالص .. بصراحة بجية هالشاحن كان الو أثر علي وعلى أولادي شكراً .. للجمعية وللمنظمة الدولية للهجرة».

أضف تعليق

--
--