last-news

تلال إستراتيجية على الحدود السورية بقبضة الجيش اللبناني

1502885271.jpg شهبانيوز - عز الدين الناصر - عدد القراءات (500) - طباعة

تمكن الجيش اللبناني فجر اليوم الأربعاء من استعادة السيطرة على عدة تلال إستراتيجية في جرود رأس بعلبك على الحدود مع سوريا، ضمن عملية محدودة ضد تنظيم «داعش»..

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام بأن «وحدات خاصة من الجيش تقدّمت فجرًا لاسترجاع "نقاط إستراتيجية" من "داعش" في جرود بلدة رأس بعلبك (شرق) ، بهدف إحكام الطوق والتضييق على عناصر التنظيم المتواجدين في المنطقة , وإن عناصر الجيش سيطرت على مجموعة مرتفعات منها "قنزوحة مراح الشيخ" ، و"خابية الصغير" و"طلعة الخنزير" و"طشميس خزعل"».
ويتمركز التنظيم الإرهابي في أطراف بلدات القاع ورأس بعلبك والفاكهة (ضمن سلسلة جبال لبنان الشرقيّة المتاخمة للحدود السوريّة) , وكانت "سرايا أهل الشام" (فصيل من الجيش الحر) تسيطر على التلال ، قبل انسحابها منذ يومين ضمن اتفاق أبرمته مع "حزب الله" اللبناني.
وفي سياق متصل أشارت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إلى مواصلة الجيش قصفه المدفعي والصاروخي على مواقع التنظيم في جرود رأس بعلبك منذ الليلة الماضية، بالتزامن مع تعزيزات لعناصر الجيش انتشرت بالجرود ، وفق الوكالة .. وأعلن بيان للجيش يوم الثلاثاء، تقدّم وحداته في مناطق "مراح الشيخ" و"العجرم" و"وادي حميّد"، من ناحية جرود عرسال.
وشهدت منطقة جرود بلدة عرسال في تموز الماضي ، معارك بين "حزب الله" اللبناني ومجموعات سورية مسلحة ، أبرزها جبهة "تحرير الشام" (اندمجت فيها "جبهة النصرة" بعد حل نفسها) ، استمرت عدة أيام , وتوقفت المعارك قبل أن يعلن الطرفان نهاية الشهر ذاته عن صفقة تبادل أسرى ومدنيين، تحت إشراف مدير جهاز الأمن العام اللبناني، اللواء عباس إبراهيم.

أضف تعليق

--
--