ثقافة وفن

الفنان «وفيق حبيب» يغني للسوريين من قلب عاصمة الياسمين

عشاق الفنان «وفيق حبيب» احتشدوا من كل مكان وصوب , وتركوا أعمالهم وأشغالهم وهرولوا ليشاركوا جماهير معرض دمشق الدولي بالحفل الذي أقامه الفنان على مسرحه ..
كان متوقعاُ أن تحتشد الآلاف لمتابعته على مسرح مدينة المعارض الذي يحتض البرنامج الفني الحافل لمعرض دمشق الدولي في دورته التاسعة والخمسين , حيث رددوا في جو من البهجة والفرح كجوقة موسيقية جميع الأغاني التي انتقاها الفنان «حبيب» لتقديمها في الحفل لتكون من أجمل الحفلات التي أحياها خلال السنوات الأخيرة.
الفنان «وفيق حبيب» شدا جماهير الحفل بمجموعة من أغانيه الشعبية والفولكلورية التي تعبر عن التراث السوري العريق , إضافة إلى المواويل والميجانا التي حيا بها سورية وانتصارات جيشها المدوية وصمود السوريين وتلاحمهم وتمسكهم بوطنهم وسيادته , وتفاعل الجمهور الكبير الذي تابع الحفل على مدار ساعتين من الزمن بالتصفيق والغناء مرددين معه أشهر أغانيه التي نالت شهرة واسعة في سورية والعالم العربي , ولا سيما أغاني « حيوا سوريا .. حبات التوت .. خمس صبايا .. ليكي لي».
حفل فني وفيق حبيب معرض دمشق الدولي
الحفل الفني جاء ضمن ثالث أيام معرض دمشق الدولي , وبدأ بعرض مسرحي بعنوان « زغردي يا شام » قدمته فرقة المهرة السورية للرقص الشعبي بقيادة الفنان «ماهر الحمامي» تضمن مجموعة من اللوحات الفولكلورية المستوحاة من التراث السوري , وجسدت الفرقة من خلال عرضها , سورية الحضارة والتاريخ والمستقبل التي انتصرت بشعبها وجيشها , لتؤكد مرة أخرى إرادة الحياة لدى السوريين وصمودهم في وجه ميع التحديات والمؤمرات.
يشار إلى أن فرقة المهرة للمسرح الراقص تأسست عام 1991 على يد الفنان «ماهر الحمامي» وقدمت خلال مسيرتها العديد من العروض داخل وخارج سورية حصدت خلالها نجاحا وشهرة واسعين.

بواسطة
ايهاب العوض
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى