اقتصاديات

مشاريع سياحية سورية تغري رجال الأعمال الأجانب «الأصدقاء»

أكد وزير السياحة السوري المهندس «بشر يازجي» أن وزارة السياحة خصصت مشاريع مميزة ومغرية للمستثمر الروسي في الساحل السوري ومناطق أخرى، تقدم فيها شتى أشكال التسهيلات اللازمة للاستثمار السياحي ..
وقال الوزير السوري لوكالة «سبوتنيك» الروسية في إطار برنامج «ما وراء الحدث» إن الأعمال الإرهابية ألحقت خلال العامين 2012 و2013 ضرراً كبيراً بقطاع السياحة في السورية ، لكن الاستثمارات الأجنبية بدأت خلال العامين الماضين بالعودة إلى هذا القطاع، الذي يعد هاماً وحيوياً للاقتصاد.
ويرى الـ«يازجي» أن الاستثمار، في الوقت الراهن، بالقطاع السياحي يعد فرصة مناسبة جداً، مشيراً إلى أن معدل إشغال الفنادق في البلاد خلال المواسم تتراوح ما بين 90% و100% , والآن، خلال «معرض دمشق الدولي» وصلت نسبة إشغال الفنادق في العاصمة إلى 100%، وفي الساحل السوري أيضاً بلغت 100% بفضل السياحة الداخلية وسياحة المغتربين.
وتقدم وزارة السياحة السورية بحسب الـ«يازجي» ، في إطار خطة تسهيلات مغرية للمستثمر الروسي، حيث أطلقت العديد من المشاريع المميزة على الشواطىء السورية وفي أماكن أخرى، كما تم إعداد منطقة سياحية حرة بقوانين خاصة لجذب المستثمر الروسي تتضمن تسهيلات ضريبية وميزات أخرى.
وأضاف أن الأفضلية هي للمستثمر السوري والروسي، والمستثمرين من الدول الصديقة، التي كان لها مواقف مبدئية تجاه سوريا خلال فترة الحرب.

بواسطة
رندا عبد القادر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى