أخبار البلد

وزير الداخلية : نحن خدم للشعب السوري ولسنا أصحاب امتيازات

مفهوم «الوظيفة العامة» بالعرف الدولي , تعني تقديم الخدمة للصالح العام ومن يقوم بشغل الوظيفة العامة يكون مسخراً لخدمة الشعب ولتحقيق مصالحه وأمنه واستقراره ..
من هذا المنطلق تمحور حديث اللواء «محمد الشعار» وزير الداخلية مع العاملين في أقسام الصحافة والإعلام الالكتروني بالقسم الثاني من دورة أسس الصحافة والإعلام الالكتروني , حيث بدأ حديثه عن فرع مكافحة الجريمة الإلكترونية بإدارة الأمن الجنائي , حيث شرح للمشاركين آلية عمل الفرع والضوابط الناظمة لعمل صفحات التواصل الاجتماعي , كما شرح استغلال الاستخبارات الأمريكية لهذه المواقع , مؤكداً خطرها على الشعوب
وأشار الوزير «الشعار» إلى أن قانون الجريمة الالكترونية ليس موجهاً للناقدين بقدر ما هو موجه للمسيئين والمبتزين ومزوري الحقائق , موضحاً أن "السلطة هي الطمأنينة" وان دور الشرطي هو دور خدمي وامني ، كما قدم عرض شامل عن عمل وزارة الداخلية متحدثاً عن منظومات الكترونية جديدة في إصدار إجازات السوق وجوازات السفر.
وفي نهاية اللقاء تحدث الوزير «الشعار» عن المشاكل التي عالجتها وزارة الداخلية من مخالفات عدة على مستوى القطر من إعادة السيارات المسروقة وملاحقة عصابات السرقة و مؤازرة قوات الجيش والتصدي للمجموعات الإرهابية.
 وبالعودة إلى أجواء الدورة .. فقد تميزت المحاضرات الصباحية التي تلقاها المشاركون بصبغة أكاديمية شرح فيها الدكتور «نزار ميهوب» أسس العلاقات العامة في الإعلام ووسائل إدارة سمعة المنظمة.
من الجدير بالذكر أن دورة أسس الصحافة والإعلام الالكتروني تمتد على مدار عشرة أيام ويشارك بالمجموعة الثانية منها كل من فرع اللاذقية وحماة وطرطوس وحمص والحسكة وجامعة البعث وجامعة تشرين وجامعة دمشق.

بواسطة
عز الدين الناصر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى