علوم وتقنيات

«Samsung Galaxy Note8»

كعادتها فأجئت شركة «سامسونغ» العالمية عشاقها حول العالم بعودة سلسلة جوالات الـ «نوت» إلى الواجهة من خلال طرحها لجوال الـ«نوت8» والذي حمل بصمات الشركة المصنعة ..
الإعلان عن الجوال الجديد «Samsung Galaxy Note 8» جاء بإطلاق شعار «الكبير يعود» .. حيث من المعروف بأن سلسلة هواتف النوت التي تصدرها شركة سامسونغ من أكبر الجوالات حجماً بين مثيلاتها من الهواتف الذكية , وقد سجل عشاق الشركة غياب هذا النوع من الجوالات عبر فترة زمنية طويلة لتعلن من جديد بأنها مستمرة بتطوير صناعاتها التي تلبي حاجة المستخدم حول العالم.
الصور الأولية المنتشرة حول شكل الهاتف ومواصفاته لاقت اندهاش الكثيرين حول العالم وخاصة في سورية , حيث يرى متابعي سوق الجوالات في بأن الـ«نوت8» حطم الأسواق والبعض أصبح يترقب وصوله إلى سورية ويتسأل متى موعد طرح في سوق دمشق ؟؟
الإعلان عن إصداره جرى في مدينة نيويورك الأمريكية خلال الشهر الحالي آب 2017 ولم يحدد بعض موعد انتشاره في دول العالم أو تاريخ وصوله إلى السوق السورية إلا أن الشركات التجارية في سوق دمشق وعدت بأن لا يكون الموعد بالبعيد , وبحسب المعلومات الصادرة عن الشركة فأن الـ«نوت8» موجه للطبقات الراقية من المجتمع وهو مخصص لتركيب شريحة اتصال واحدة من نوع «Nano-SIM» ويعمل على مشغلات الشبكات «GSM,HSDPA,LTE».
وقد استمرت الشركة باعتمادها على الشاشة منحنية الأطراف مع تصغير للحواف بالجهة العلوية والسفلية وتشغل الشاشة معظم الواجهة , والهاتف مصنوع من المعدن مع واجهة وخلفية مغطاة بالزجاج من نوع «كورنينج الغوريلا5» لحماية الهاتف من الخدش والصدمات , حيث أن الخدمات المتاحة بالهاتف «SamsungPay,Visa,MasterCard» وهو حائز على شهادة IP68 مقاوم للماء والغبار أكثر من 1.5م , و 30 دقيقة , وتم تزويد الهاتف بقلم «S Pen stylus».
أبعاد الهاتف : الطول 162.5 ملم , العرض 74.8 ملم , وبارتفاع 8.6 ملم , ويبلغ وزن الهاتف 195 غرام.
ومن ميزات الهاتف : واجهة الهاتف لا تضم أي أزرار ميكانيكية فقد جاءت عن طريق اللمس على الشاشة وتعمل الأزرار فقد عندما تكون الشاشة مضاءة ماعدا زر الرئيسية الذي يبقى باستمرار حتى بحالة انطفاء الشاشة , وتضم الواجهة بالأعلى الكاميرا الأمامية وماسح لقزحية العين وعدة مستشعرات وسماعة المكالمات بالمنتصف , أما مستشعر البصمة فيأتي في الجهة الخلفية من الهاتف بجانب الكاميرا المزدوجة والفلاش , بالإضافة لمستشعر نبضات القلب.
الشاشة : جاءت من نوع  Super AMOLED بحجم 6.3 أنش 2160 × 3840 بكسل , وبدقة أعلى من QHD+ بكثافة 521 نقطة في البيكسل الواحد , مع الإبقاء على ميزة «Always-on display TouchWizUI» من النسخ السابقة للهاتف , والشاشة تغطي مساحة 83% من الواجهة الكلية للهاتف وهي نسبة كبيرة وتشكل استغلال جيد للمساحة.
نظام التشغيل : أندرويد , نوجا , الإصدار 7.1.1 , مع واجهة Experience التي بدأت الشركة باستخدامها مع هواتف S8 إضافة لمميزات متعددة مع هاتف الـ«نوت8» مثل فتح تطبيقين بلمسة واحدة من خلال الشاشة الجانبية.
المعالج : هنالك نوعين من المعالج , الأول «Qualcomm Snapdragon 835» ثماني النواة بسرعة 3.2 غيغا هرتز للنسخة الأمريكية , و«Exynos 8895» ثماني النواة بسرعة 3.0 غيغا هرتز لنسخة المنطقة العربية وباقي دول العالم , بمعمارية 64 بت , وكلاهما مصنوعين بتقنية 10 نانو متر التي تقلل من ارتفاع الحرارة وتخفف من استهلاك البطارية وتسرع في أداء المعالج.
الكاميرا الأساسية : مزودجة  12+ 12 ميغا بكسل ، بفتحة عدسة 2.4/f , و 26mm  , والكشف عن مرحلة ضبط تلقائي للصورة، وتثبيت الصورة البصرية ، فلاش ثنائي LED
الفيديو : يدعم , بجودة 2160 p, و30 لقطة في الثانية ، 1080p , و60 لقطة في الثانية ، 720p  و60 لقطة في الثانية و HDR و Dual VideoRec ( تسجيل الفيديو عبر كاميرتين ).
الكاميرا الثانوية الأمامية : 8 ميغا بكسل بفتحة عدسة 1.7/f
الذاكرة العشوائية "الرام" : 6 غيغا بايت
الذاكرة الداخلية : تبدأ من «64 ولغاية 256» غيغا بايت
فتحة لكرت الذاكرة الخارجية : تصل إلى 256 غيغا بايت
البطارية : غير قابله للإزالة من نوع ليثيوم أيون 3300 ميلي أمبير وهي تدعم الشحن السريع والشحن اللاسلكي
البلوتوث : يدعم , الإصدار 4.2 مع A2DP, LE, apt-X
مخرج الـUSB : يدعم , الإصدار 3.1 مع Type-C 1.0 reversible connector
الشبكات المحلية اللاسلكية (WLAN): يدعم , Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot
ميزة الأقمار الصناعية الـGPS : يدعم , مع دعم A-GPS و GLONASS و BDS
سيتوفر في الأسوق بالألوان : الذهبي ، الأسود ، الأزرق , الرمادي

بواسطة
شركة الاتصال الصغير
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى