تحقيقات

ما هي الأعمال التي قامت بها ﻣﺪﻳﺮﻳﺔ ﺧﺪﻣﺎﺕ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﻨﻴﺮﺏ ؟؟

عندما نتوجه بالسؤال إلى المعنيين في المحافظة ومجلس المدينة عن طبيعة الأعمال التي قامت بها مديرية الخدمات في باب النيرب , فلابد من أن نعرف حجم الأعمال المنوطة بها والمساحة الجغرافية التي تشرف عليها ..
ربما ما يجعلنا نميز «قطاع باب النيرب» عن باقي القطاعات في مجلس مدينة حلب , هو الاتساع الجغرافي للمناطق التي لاقت الضرر والتخريب والتدمير من قبل الجماعات الإرهابية قبل رحليها عن حلب , فنسبة كبيرة من أحياء حلب الشرقية تتبع إدارياً لإشراف مديرية الخدمات في باب النيرب أو ما يعرف لدى الشارع الحلبي بـ«قطاع باب النيرب».

كيف تسير الأعمال اليومية للقطاع ضمن الأحياء التي يشرف عليها ؟؟

ﻛﺎﻟﻌﺎﺩﺓ ترى الأعمال اليومية تسير وفق الخطة الموضوعة من قبل مجلس المدينة من تأهيل وترحيل وفتح الطرقات والشوارع , وترى بعينك حملة كبيرة من الجيش الخدمي من عمال وآليات يقودها في الميدان ﺍﻟﻤﻬﻨﺪﺱ اﻟﻤﺜﺎﺑﺮ بعمله «ﻛﻤﻴﺖ حسن ﻋﺎﺻﻲ ﺍﻟﺸﻴﺦ» ﻭيتابع معه تفاصيل العمل ﺍﻟﻤﻜﺘﺐ ﺍﻟﺘﻨﻔﻴﺬﻱ ﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ, حيث يقوم بتحديد خطة العمل ورسمها والإشراف عليها حتى إنجازها.
المهندس كميت عاصي الشيخ
وخلال رصدنا لإنجازات المديرية في الأعمال الأخيرة , فقد ﺷﻤﻠﺖ ﻓﻌﺎﻟﻴﺎﺕ ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ ﺑﺄﻣﺎﻛﻦ ﻣﺘﻔﺮﻗﺔ ﺿﻤﻦ ﻧﻄﺎﻕ ﺍﻟﻤﺪﻳﺮﻳﺔ , ﻳﻔﺼﻞ ﻓﻴﻤﺎ ﺑﻴﻨﻬﺎ ﺍﻟﻜﻴﻠﻮﻣﺘﺮﺍﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻮﺍﺭﻉ , ورغم ذلك .. ﺃﻧﺠﺰﺕ ﻫﺬﻩ ﺍﻷﻋﻤﺎﻝ ﺿﻤﻦ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﺍﻟﻤﺤﺪﺩ ﻟﻬﺎ ﻭﺑﺤﺮﻓﻴﺔ ﺗﺎﻣﺔ ﻭﻧﺬﻛﺮ ﻣﻨﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺳﺒﻴﻞ ﺍﻟﻤﺜﺎﻝ ﻭﻟﻴﺲ ﺍﻟﺤﺼﺮ ..
اﺳﺘﻤﺮﺍﺭ أعمال ﺗﺮﺣﻴﻞ ﺍلأﻧﻘﺎﺽ ﺑآﻟﻴﺎﺕ مؤسسة ﺍﻻﺳﻜﺎﻥ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻱ ﻓﺮﻉ «3» ﻓﻲ ﻋﺪﺓ أحياء ﻣﻨﻬﺎ «ﺍﻟﺤﺮﺍﺑﻠﺔ ﺑﺒﺎﺏ ﺍﻟﻨﻴﺮﺏ , ﺃﻭﺗﺴﺘﺮﺍﺩ ﺟﺴﺮ ﺍﻟﺤﺞ ﻭﻛﺮﻡ ﺍﻟﻨﺰﻫﺔ».
ﻣﻌﺎﻟﺠﺔ ﺷﻜﻮﻯ ﻣﺨﺎﻟﻔﺔ ﺑﻨﺎﺀ ﻓﻲ ﺣﻲ ﻣﺴﺎﻛﻦ ﺍﻟﻔﺮﺩﻭﺱ ﺑﺎﻟﻬﺪﻡ أصولاً ﺑﻤﺆﺍﺯﺭﺓ ﺷﺮﻃﺔ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ.
ﺣﻤﻼﺕ ﻧﻈﺎﻓﺔ ﻓﻲ ﻣﺤﻮﺭ ﺍﻟﻤﻄﺎﺭ ﻭﺗﻮﺳﻊ ﻣﺨﻴﻢ ﺍﻟﻨﻴﺮﺏ ﻭﻣﺤﻴﻂ ﻣﺪﺭﺳﺔ ﺍﻟﺒﺎﺩﻧﺠﻜﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﺮﺩﻭﺱ ﻭﺍﻟﺤﺮﺍﺑﻠﺔ ﻓﻲ ﻣﺤﻴﻂ ﻃﻮﺍﺭﺉ ﺍﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺀ ﺑﺤﻲ ﺍﻟﺪﻭﻳﺮﻳﻨﺔ.
ﺗﺰﻓﻴﺖ ﻭﻣﺪ ﻗﻤﻴﺺ ﺯﻓﺘﻲ ﻣﻦ ﺗﻨﻔﻴﺬ ﺍﻟﻤﺆﺳﺴﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﻠﻄﺮﻕ ﺑﺈﺷﺮﺍﻑ ﺧﺪﻣﺎﺕ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﻨﻴﺮﺏ ﻣﻦ ﻣﺤﻮﺭ ﻣﺸﻔﻰ ﺍﻟﺪﻭﻳﺮﻳﻨﺔ ﺑﺎﺗﺠﺎﻩ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﻐﻨﻢ ﺑﺠﺒﺮﻳﻦ ﻭﻛﺮﻡ ﻛﺮﺷﺔ.
أﻋﻤﺎﻝ ﺻﻴﺎﻧﺔ ﺗﻤﺜﻠﺖ ﺑﺘﺠﻬﻴﺰ ﺣﻔﺮﻳﺎﺕ ﻓﻲ ﻣﺤﻴﻂ ﺩﻭﺍﺭ ﺍﻟﺤﺎﻭﻭﻅ.
متابعة دراسة لجان تعويض الأضرار.
استكمال فتح الشوارع والطرق الفرعية الهامة وبشكل خاص الطرق المؤدية إلى المدينة الصناعية في الكلاسة.
تأهيل المستديرات وإعادة الحياة لها.
وقد تم تنفيذ ﺟﻮﻟﺔ ﺗﻔﻘﺪﻳﺔ ﻟﻤﺪﻳﺮ ﺧﺪﻣﺎﺕ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﻨﻴﺮﺏ ﺍﻟﻤﻬﻨﺪﺱ « ﻛﻤﻴﺖ حسن ﻋﺎﺻﻲ ﺍﻟﺸﻴﺦ » ﻟﻤﻘﻠﺐ ﺧﺎﻥ ﻃﻮﻣﺎﻥ ﺑﺮﻓﻘﺔ ﻣﻤﺜﻞ ﺍﻻﺳﻜﺎﻥ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻱ والإنشاءات ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﻭﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰﻳﺔ ﺍﻟﻤﻬﻨﺪﺱ «ﻣﺤﻤﺪ ﻣﺆﺫﻥ».
تم متابعة واقع الخدمات في حي الشيخ سعيد بتوجيه من أمين فرع الحزب وبالتنسيق مع شعبتي العمال الثالثة والرابعة ومختار الحي ولجنة الحي المذكور.
تأمين خط سير الباصات ووسائل النقل العامة والخاصة من أحياء الشيخ سعيد وكرم النزهة والكلاسة والفردوس والمرجة إلى الجامعة , فقد تمكنت وسائل النقل من العبور بآمن عبر هذه الأحياء بفضل العمل المتقن للورش الخدمية التي قامت بفتح الطرقات وترحيل الأنقاض.

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى