أخبار البلد

الجيش السوري يصادق على اتفاقية لـ«حزب الله» والعراق يحرر «تلعفر»

أعلن مصدر عسكري بأن القيادة العسكرية السورية منحت الموافقة على الاتفاق الذي نظم بين حزب الله وتنظيم “داعش” الإرهابي وذلك حقناً لدماء القوات المسلحة والرديفة والمدنيين ..
وأفاد المصدر في تصريح للوكالة السورية للأنباء بأنه «بعد النجاحات التي حققتها قواتنا المسلحة بالتعاون مع المقاومة الوطنية اللبنانية في جرود القلمون الغربي , وإحكام الطوق على من تبقى من تنظيم “داعش” الإرهابي , وحقناً لدماء قواتنا والقوات الرديفة والمدنيين تمت الموافقة على الاتفاق الذي نظم بين حزب الله وتنظيم “داعش” الإرهابي , والذي يقضي بخروج من تبقى من أفراد “داعش” باتجاه المنطقة الشرقية للجمهورية العربية السورية».
وبدأت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية في تموز الماضي عمليات ضد تجمعات الإرهابيين في منطقة القلمون الغربي , وبسطت خلالها السيطرة على كامل جرود فليطة ومعظم الممرات والمحاور الرئيسة والمرتفعات الحاكمة والتلال فيها بعد تكبيد إرهابيي “داعش” خسائر كبيرة.
الجيش السوري يحطم طائرة مسيرة ويحبط هجوم إرهابي في دير الزور
وأفاد مراسل الوكالة السورية للأنباء سانا في دير الزور بأن وحدة من الجيش أسقطت بعد رصد ومتابعة طائرة مسيرة محملة بقنابل لتنظيم "داعش" الإرهابي في قرية الجفرة بالريف الشرقي , وأشار المراسل إلى أن وحدة من الجيش أحبطت هجوماً لمجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” على نقاط عسكرية في محور حي الرشدية وأوقعت قتلى ومصابين بين أفرادها فيما لاذ الباقون بالفرار.
ولفت المراسل إلى أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري وجه ضربات مكثفة على أوكار ومقرات وتحصينات لتنظيم “داعش” في حي الرشدية ومحيط لواء التامين ومدينتي الميادين وموحسن وقرى الشميطية والتبني والمسرب والخريطة , مما أدى لتدمير بعضها ومقتل العديد من إرهابيي التنظيم.
ودمر الطيران السوري والروسي أمس مقر قيادة ومستودعات ذخيرة وعتاداً للتنظيم التكفيري وقضى على عدد من إرهابييه في البغيلية والحويقة والجفرا وحويجة صكر في دير الزور وريفها , وذكرت مصادر أهلية أن الأهالي بريف دير الزور الشرقي قضوا على ما يسمى “أميراً بالمكتب الدعوي” بالبوكمال السعودي «سالم رباح الظفيري» الملقب “أبو رباح الحجازي” والتونسي “أبو تيماء” و”أبو سعد أحمد” و”خلدون الأسعد” وصادروا أسلحتهم بعد إحراق سيارة كانوا يستقلونها قرب دوار المصرية في مدينة البوكمال.
وبينت المصادر أن حالات الفرار بين صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي مستمرة حيث “فرت مجموعة جديدة من بينهم أحد متزعمي التنظيم في مدينة موحسن “أبو العزيز الحلبي” مع عائلته و”بدر خلف المحمد الجاسم” , وفرت أمس الأول مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” من قرية البوعمر من بينهم القياديان سمير دحام وعبد الحميد الديري.
إرادة الحياة .. السوريين
الإعلام الحربي العراقي يؤكد تحرير مدينة «تلعفر»
بالتزامن مع انتصارات الجيش العربي السوري والمقاومة اللبنانية , أعلنت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة العراقية اليوم تحرير مدينة «تلعفر» في محافظة نينوى من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي بالكامل , وذكر موقع السومرية نيوز أن خلية الإعلام الحربي نشرت خريطة جديدة تظهر تحرير مدينة «تلعفر» بالكامل وكتب فوقها عبارة «تلعفر تحررت».
وكانت قيادة عمليات «قادمون يا تلعفر» قد أعلنت أمس تحرير القوات العراقية المشتركة لـ 27 حياً من أصل 29 في قضاء تلعفر من إرهابيي تنظيم «داعش» , وبذلك تكون مدينة «تلعفر» ثاني المدن الهامة في العراق الشقيق التي تصبح خالية من إرهابيي تنظيم «داعش» ومخلفاته.

بواسطة
عز الدين الناصر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى