الزاوية الإجتماعية

«سورية اليمامة» تحرك ملحوظ في مخيم البحرة «قانا»

نشاط واضح تقوم به جمعية سورية اليمامة الخيرية في مخيم «قانا» للاجئين السوريين الفارين من تنظيم «داعش» الإرهابي حيث يعاني قاطني المخيم من حالة إنسانية صعبة ..
وقد ذكرنا سابقاً عدد من الحالات التي يمر بها المخيم والتي تكمن أولاً بشده الحر ونقص الخيم وارتفاع للأسعار وانتشار بعض الأمراض , وبدأ نشاط واضح لعدد من الجمعيات , منها جمعية «سورية اليمامة» الخيرية.
وخلال متابعتنا لعمل الجمعية رصدنا جملة من أنشطتها في المخيم وقد تحدث رئيس الجمعية الأستاذ «سعيد الخضر» لـ«شهبانيوز» قائلاً: 
يوجد لدينا في المخيم فريقين طبيين جوالين الأول متخصص بالصحة الإنجابية والآخر متخصص في الأمراض الداخلية والأطفال ويتم تحويل المرضى ممن يحتاج إلى عمل جراحي في مشافي المدينة , كما وزعنا بالتعاون مع عدد من المنظمات الدولية 3 آلاف سلة لباس أطفال وألفي سلة نظافة صحية عائلية , إضافة إلى مواد تغذية لنحو 500 طفل يعانون سوء تغذية وفيتامينات ومتممات غذائية للنساء.
السيد «إسماعيل طه» عضو إدارة الجمعية – تحدث لـ«شهبانيوز» قائلاً: 
جولاتنا الطبية مع فريق الصحة الإنجابية متواجد دائماً تقريباً في المخيم لتقديم النصح والإرشادات والعلاجات للنساء الحوامل نحن كفريق تطوعي في الجمعية , نجد الراحة بتواجدنا هنا رغم التعب والإرهاق , علماً أن الجمعية أقامت ندوات سابقه حول الصحة الإنجابية.

بواسطة
رقيه المحمد
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى