ثقافة وفن

في حمص .. «الصورة بتحكي» !!

افتتح محافظ حمص «طلال البرازي» معرضاً للتصوير الضوئي بعنوان «الصورة بتحكي» ضم 150 صورة فوتوغرافية حول انتصارات الجيش العربي السوري والأم والمرأة السورية والطبيعة ..
المعرض الذي نظمه اتحاد الحرفيين بحمص بالتعاون مع مديرية الثقافة في قاعة المعارض بالمركز الثقافي العربي في مدينة حمص , أتاح الفرصة أمام الفنانين لنقل مواهبهم في مجال التصوير الضوئي إلى المجتمع , حيث نقل الفنانون المشاركون واقع وذاكرة سورية عبر عدسات كاميراتهم والتي هي العين التي ترى الأشياء بدقتها.
وأكد محافظ حمص بتصريح صحفي عقب الافتتاح بأن عدسات المصورين المشاركين في المعرض والبالغ عددهم 28 مصوراً ومصورة نقلوا إلينا عدة مشاهد تحدثت عن الأم والمرأة السورية وانتصارات الجيش العربي السوري إضافة لصور الطبيعة الجميلة , حيث أن الصورة باتت حالة توثيقية للمكان والزمان.
بدوره أكد المصور «عدي عبود» رئيس مجلس إدارة الجمعية الحرفية للمصورين بحمص إلى أن المعرض هو الثاني للمصورين وطرأت عليه بعض التطورات عن معرض العام الماضي , حيث تنوعت هذا العام المشاركات بين المحترفين والهواة والأطفال ومن كل الفئات العمرية , مؤكداً أنه تم وضع رؤى وخطط جديدة في مجلس إدارة الجمعية لإعادة الألق إلى فن التصوير في مدينة حمص التي تضم خبرات وطاقات مميزة ومبدعة.
ولفت المصور «عمر داغستاني» أمين سر الجمعية الحرفية للمصورين ومنظم المعرض إلى أنه وبعد نجاح المعرض الأول تم التحضير والعمل لهذا المعرض لنقل واقع حمص والتعافي الذي تشهده وعودة الحياة الاقتصادية والتجارية والثقافية والرياضية إليها , مبيناً أن المصورين هم شركاء أساسيون في توثيق ما تعيشه حمص وأن المعرض رسالة أمل وتفاؤل لأبناء سورية في المغترب ليشاهدوا عودة الحياة ولتكون الصورة مشاركة في عودتهم إلى وطنهم الأم سورية.
المصور «سامر الشامي» قال بأن “الصورة أصبحت جزءاً أساسياً من صنع وتغيير وتوثيق مجريات الأحداث ففي ظل التسارع التكنولوجي الذي نعيشه لا بد من أن تكون مرافقة لهذا التطور” , وقد حضر افتتاح المعرض فعاليات اجتماعية واقتصادية وثقافية في المحافظة , ويستمر المعرض 3 أيام.

بواسطة
ايهاب العوض
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى