last-news

الجيش السوري ينجح بالإغارة على مواقع لـ«داعش» في محيط مطار دير الزور

1503934771.jpg شهبانيوز - عز الدين الناصر - عدد القراءات (609) - طباعة

أفاد مصدر عسكري سوري بأن مجموعة من قوات الجيش السوري العاملة بدير الزور نفذت هجوماً مباغتاً ناجحاً في محيط المطار تمكنت خلاله من إلحاق خسائر كبيرة بعناصر التنظيم الإرهابي ..

ونقلت الوكالة السورية للأنباء عن المصدر العسكري قوله : «العملية  استهدفت مواقع التنظيم في تلّة القريا بمحيط المطار، منتصف الليل، إذ تمكنت مجموعة القوات من القضاء على عدد من مسلحي "داعش" وتدمير تحصيناتهم والاستيلاء على جميع الأسلحة التي خلفتها العناصر الهاربة من المكان , والوحدة التي نفذت الإغارة عادت إلى الخط الذي انطلقت منه دون خسائر».
وفي وقت سابق، أفادت مراسلة روسيا اليوم في سوريا بأن الجيش سيطر على عدد من النقاط والمرتفعات الإستراتيجية في ريف حمص الشرقي، وضيقت الخناق على فصائل تنظيم «داعش» الإرهابي المحاصرة بريفي حمص وحماة , وبسط الجيش السوري اليوم الاثنين السيطرة على المرتفعات التي تقع شرقي السخنة بمساحة 5 كلم على  طريق «السخنة - دير الزور» ، لتصبح المسافة التي تفصل القوات عن الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور حوالي 32 كلم على هذا المحور.
وأعلن الإعلام الحربي السوري عن سيطرة الجيش على قرى «خربة البلعاس» و«مشرفة حويسيس» و«خربة أبو الطوس» و«خربة طويلة البلعاس» غرب جبل شاعر في ريف حمص الشرقي،  بعد معارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصر التنظيم الإرهابي.
أما ريف السويداء فقد تمكن الجيش السوري من إفشال محاولة تسلل مجموعة مسلحين من بلدة ناحتة شمال شرق مدينة درعا باتجاه نقاطه في منطقة الدور شمال غرب السويداء , وذكرت صفحات مقربة من الجماعات الإرهابية في المنطقة الجنوبية بأن فصائل من ما يسمى بـ«الجيش الحر» تطلق مرحلة جديدة من معركة «نزع الخناجر» ضد ما يسمى جيش «خالد بن الوليد» المبايع لتنظيم «داعش» الإرهابي في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي , حيث أطلقت عليهم قذائف صاروخية استهدفت تجمعاتهم ومقراتهم.
وفي ريف حلب , ذكرت صفحات بأن انشقاق مجموعتين مع قادتهم من ما يسمى بـ «قسد» ودخولهم مناطق الجيش العربي السوري في ريف منبج شرق حلب.

أضف تعليق

--
--