علوم وتقنيات

«Samsung Galaxy A9 Pro 2016»

يبدو أن شركة سامسونغ العالمية في المبادر الأول في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا الهواتف الذكية ممن يتسابق لتحقيق رغبة الزبائن , فعلى اعتبار أن الطاقة من أهم المسائل التي تقلق المستخدمين حول العالم فقد طرحت جوال بأعلى سعة بطارية ..
الجوال الذي أدهش الجميع بسعة بطاريته هو جوال «Samsung Galaxy A9 Pro 2016» والذي جاء ببطارية ذات سعة الـ5000 ميلي أمبير وهذا يعتبر تحقيق لرغبة أوسع طلبات مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم وبشكل خاص في سورية والمنطقة العربية , والدول التي تشكوا من نقص في تأمين الطاقة الكهربائية.
الهاتف الذي أعلنت عنه سامسونغ مؤخراً , هو نتاج لمراحل تطور كثيرة من التعديلات والتحديثات التي طرأت على النسخ السابقة منه , وقد رأى الكثير من مستخدمي الهواتف النقالة بأن الهاتف الجديد يحقق رغبة الكثيرين وبشكل خاص في سورية , حيث أن «سامسونغ» تعتبر أكبر منافس في السوق السورية لقطاع الهواتف الذكية , وتشتهر شركة «البراق» على أنها الوكيل الرسمي لشركة سامسونغ العالمية في سورية.
وبالعودة إلى تفاصيل الهاتف الجديد من سلسلة الـ«A» فإن الجوال تم طرحه في نيسان لعام 2016 , إلا أنه لم يلقى صدى الانتشار في سورية إلى مع بداية العام 2017 , حيث لم يكن متوفر بالأسواق على الرغم من الطلب الكبير على الهاتف , والذي ينتمي إلى الفئة فوق المتوسطة بالأداء , وأما السعر فهو مرتفع نسبياً مقارنة بمتوسط دخل المواطن السوري.
جوال «Galaxy A9 Pro» من شركة سامسونغ أثبت قدرته على المنافسة بين مماثليه من الهواتف الذكية , فهو يدعم شريحتي اتصال من نوع «Nano-SIM» , ويعمل على مشغلات الشبكة من الأجيال الثاني والثالث والرابع «GSM,HSDPA,LTE» والشريحتين في وضع الاستعداد.
أبعاد الهاتف : الطول 161.9 ملم , العرض 80.9 ملم , وبارتفاع 7.9 ملم , ويبلغ وزن الهاتف 210 غرام.
الشاشة : جاءت من نوع  Super AMOLEDبحجم 6 أنش 1080 × 1920 بكسل , وبكثافة 397 نقطة في البيكسل الواحد , مع طبقة حماية بالزجاج كورنينج الغوريلا4 من الأمام والخلف.
نظام التشغيل : أندرويد , الإصدار 6.0.1 المارشميلو Marshmallow
المعالج «Qualcomm MSM8976 Snapdragon 652» وبمعمارية 64 بت , رباعي النواة بسرعة 1.8 غيغا هرتز.
الكاميرا الأساسية : 16 ميغا بكسل ، فتحة عدسة  f/1.9 ، ضبط تلقائي للصورة OIS ، فلاش LED , 1/2.8 حجم الاستشعار، ووضع العلامات الجغرافية، والتركيز على اتصال، وكشف الوجه، بانوراما، HDR
الفيديو : يدعم , بجودة 1080 p و30 لقطة في الثانية
الكاميرا الثانوية الأمامية : 8 ميغا بكسل , فتحة عدسة  f/1.9 وبجودة 1080p للفيديو
الذاكرة العشوائية "الرام" : 4 غيغا بايت
الذاكرة الداخلية : 32 غيغا بايت
فتحة لكرت الذاكرة الخارجية : تصل إلى 128 غيغا بايت
البطارية : غير قابله للإزالة من نوع ليثيوم أيون 5000 ميلي أمبير
البلوتوث : يدعم , الإصدار 4.1 و يدعم A2DP, EDR, LE
مخرج الـUSB  يدعم ، يدعم , microUSB الإصدار الثاني
الشبكات المحلية اللاسلكية (WLAN) : يدعم  Wi-Fi 802.11 b/g/n, Wi-Fi Direct, hotspot
ميزة الأقمار الصناعية الـGPS  , يدعم , مع دعم A-GPS و GLONASS
يتوفر في الأسواق بالألوان : الوردي ، الأسود ، الأبيض , الذهبي

بواسطة
شركة الاتصال الصغير
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى