شباب وتعليم

مدراس سورية استقبلت أكثر من أربع ملايين طالب صباح اليوم

بعد أن قضى طلبة سورية عطلة الصيف بنشاط وحيوية , توجه أكثر من أربعة ملايين طالب وطالبة إلى مدارسهم صباح اليوم مع بداية العام الدراسي2017-2018 بعد أن أنهت وزارة التربية استعداداتها لاستقبالهم ..
وكانت وزارة التربية قد أطلقت الأسبوع الماضي بالتعاون مع اليونيسيف حملة “العودة إلى المدرسة” عبر وسائل الإعلام المقرؤة والمسموعة والمرئية والإعلانات الطرقية والبروشورات والزيارات الميدانية للمنازل بهدف تعزيز السلوك الإيجابي للأهالي تجاه التعليم وتشجيعهم لإرسال أبنائهم إلى المدارس , كما تضمنت توزيع مليون حقيبة مدرسية مع قرطاسية للأطفال.
مدارس سورية
وشهدت المكتبات والمعارض إقبال كبير من قبل الأهالي على شراء القرطاسية والمستلزمات المدرسية , وقامت مؤسسة السورية للتجارة بفتح باب التقسيط للموظفين في القطاع العام لتسهيل مهمة الآباء في تأمين المستلزمات المدرسية لأولادهم.
افتتاح مدارس سورية
ومع بداية العام الدراسي وعلى الرغم من الأعداد الكبيرة للملتحقين بالدوام المدرسي إلا أن هناك بعض المشكلات التي يتعرض لها طلبة سورية وفي مقدمتها , فرض مناهج وحدات الحماية الكردية في محافظة الحسكة , وقيام الجماعات الارهابية في المناطق التي يتواجدون بها من حرمان الطلبة لحقهم في التعلم.
والجدير بالذكر بأن أبناء محافظة دير الزور سيواكبون زملائهم من باقي طلبة سورية , بالالتحاق بالدوام المدرسي بعدما تمكنت وحدات من الجيش العربي السوري والقوى الحليفة والرديفة من تحقيق الانتصار ودفك الحصار وتخليص أهالي مدينة دير الزور من رجس العصابات الإرهابية.

مواضيع ذات صلة ..
تواصل الاحتجاجات ضد الادارة الئاتية التي تستولي على مدراس الحسكة
السورية للتجارة تطلق مهرجان اللوازم المدرسية في حلب

بواسطة
رندا عبد القادر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى