جرائم وحوادث

شهداء الرقة .. هربوا من «داعش» فاستهدفتهم طائرات التحالف !!

أفادت مصادر أهلية وإعلامية متطابقة بأن طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة من خارج مجلس الأمن استهدفت مدرسة في حي النهضة بالجهة الغربية من مدينة الرقة أسفرت عن ارتقاء 11 شهيد ..
وذكرت المصادر في بيان لها بأن «غارة لطائرات التحالف الدولي استهدفت مدرسة في حي النهضة بالجهة الغربية من مدينة الرقة لجأ إليها عدد من الأسر هرباً من إرهاب داعش , وقصف التحالف أسفر عن استشهاد 11 مدنياً بينهم أسرة مؤلفة من رجل وزوجته و3 أطفال إضافة إلى وقوع عدد من الجرحى».
وبذلك يكون طيران التحالف الأمريكي قد سجل في تاريخه الأسود مجزرة جديدة بحق السوريين حيث قتل 11 مدنياً بينهم 3 أطفال بغارة استهدفت مدرسة في مدينة الرقة وذلك بحجة محاربة تنظيم «داعش» الإرهابي , حيث لم تكتفي الغارة بالشهداء , بل ألحقت دماراً كبيراً في المدرسة والمنازل المجاورة حيث يعمل الأهالي على إزالة الأنقاض والبحث عن ناجين.
وارتكب طيران التحالف الأمريكي في الرابع من الشهر الجاري مجزرة راح ضحيتها 14 مدنياً جراء عدوانه على منطقة دوار النعيم في مدينة الرقة , واستشهد أكثر من 78 مدنياً أغلبيتهم من الأطفال والنساء في الـ 22 من آب الماضي في عدوان لطيران التحالف الأمريكي على حارتي السخاني والبدو وحي التوسيعة في مدينة الرقة وبعد ذلك بيومين ارتقى 7 شهداء من عائلة واحدة في عدوان جديد لطيران التحالف الأمريكي على مدينة الميادين بدير الزور.
وأقر التحالف الأمريكي باستخدام قنابل الفوسفور الأبيض في حزيران الماضي خلال عدوانه على الرقة التي وقعت فيها عشرات المجازر وراح المئات من سكانها ضحايا قصف التحالف العشوائي إضافة إلى وقوع دمار كبير في المشفى الوطني والبنى التحتية الخدمية فيها.
وطالبت وزارة الخارجية والمغتربين أكثر من مرة مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة بالعمل على حل التحالف الدولي فورا ووضع حد لعدوانه ومجازره بحق المدنيين في سورية وإلزام كل الدول بتطبيق قرارات مجلس الأمن الخاصة بمكافحة الإرهاب.

بواسطة
ايهاب العوض
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى