سياسية

بدأ الجولة السادسة من مفاوضات «أستانة» حول سورية

نقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن وزارة الخارجية الكازاخية قولها بأن «جميع الوفود وصلت إلى استانا للمشاركة في الجولة السادسة من المحادثات» ..
حيث انطلقت في العاصمة الكازاخية اليوم أعمال الجولة السادسة من اجتماع أستانا حول سورية , بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور «بشار الجعفري» , ويترأس الوفد الروسي الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى سورية «الكسندر لافرينتييف» , بينما يترأس الوفد الإيراني مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والإفريقية «حسين جابري انصاري».
ويشارك في اجتماع الجولة السادسة من محادثات «استانا» , المبعوث الأممي إلى سورية «ستافان دي ميستورا» بصفة مراقب , والقائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشرق الأوسط «ديفيد ساتيرفيلد» , وممثل عن الأردن إضافة إلى وفد تركي وممثلين عن “المعارضة” السورية.
وأجرى وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور «الجعفري» أمس لقاء مع وزير الخارجية الكازاخي «خيرات عبد الرحمانوف» ولقاء آخر مع الوفد الروسي برئاسة «لافرينتييف» وتركز اللقاءان حول المواضيع المدرجة على جدول أعمال اجتماعات استانا 6  , وكانت مجموعة العمل للدول الضامنة لوقف الأعمال القتالية في سورية “روسيا وإيران وتركيا” , عقدت اجتماعاً أمس في «استانا» وذلك تمهيداً لانطلاق الجولة السادسة من اجتماع استانا حول سورية .
يذكر أن العاصمة الكازاخية «استانا» استضافت خمسة اجتماعات حول سورية هذا العام كان آخرها في الرابع والخامس من تموز الماضي وأكدت في مجملها الالتزام بسيادة واستقلال ووحدة الأراضي السورية وتثبيت وقف الأعمال القتالية.

بواسطة
ايهاب العوض
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى