شباب وتعليم

البورد السوري في ندوة علمية وشباب حلب ينفذون حملة تطوعية

أقام المجلس العلمي للبورد السوري بالتعاون مع مديرية صحة حلب ونقابة أطباء الأسنان وجامعة حلب ندوة طبية علمية في فندق شهباء حلب ..
وبين محافظ حلب السيد «حسين دياب» أهمية هذه الندوة على صعيد تطوير خبرات ومهارات الأطباء من خلال تعريفهم بكل ما هو جديد ضمن محاور الندوة وذلك في سياق العمل المستمر لتقديم أفضل الخدمات للمرضى ، موضحاً أن اختيار حلب لإقامة هذه الندوة العلمية هو تأكيد على استمرار العلم والبحث العلمي التي لم تتوقف أبداً في حلب رغم جرائم الإرهاب.
ولفت رئيس المجلس العلمي للبورد السوري الدكتور «نادر سلامة» إلى حرص المجلس على إقامة الفعاليات الطبية العلمية بهدف تطوير مهارات وقدرات وخبرات الأطباء السوريين  , ومن جانبه أشار مدير صحة حلب الدكتور «زياد حاج طه» إلى أن القطاع الصحي بحلب استمر بتقديم خدماته طوال سنوات الأزمة   , وقد تضمنت الندوة عدد من المحاضرات الاختصاصية .
حضر الندوة القاضي «فاضل نجار» أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي , وقائد شرطة المحافظة اللواء «عصام الشلي» وعضو قيادة الفرع «عبدالله حنيش» وحشد من الفعاليات النقابية والطبية.
شبيبة حلب تنفيذ حملة نظافة
شباب حلب ينفذون حملة عمل تطوعية لتنظيف الحديقة العامة
وكما عادة الحياة إلى حلب .. عادة حملات العمل التطوعية .. وبهدف إعادة الحياة إليها والحفاظ على نظافتها وأناقتها , قام شبيبيو حلب بحملة نظافة في الحديقة العامة بحلب , حيث مارسوا من خلال أعمال الترحيل والتنظيف اليدوية التي لا تحتاج للآليات , في خطوة تستهدف مشاركة المجتمع المحلي ودفعه نحو الحفاظ على نظافة البلد وحمايتها من أخطار النفايات.
وبين السيد «أحمد منصور» رئيس مكتب الشباب الفرعي , أن مثل هذه الفعاليات تسهم في إعادة الحياة لحلب بعد تطهيرها من رجس الإرهاب وتشجع من غادر المدينة للعودة إلى منازلهم وأعمالهم.
من جانبه أوضح أمين فرع الشبيبة «نضال سلطان» أنه شارك في هذه الحملة«250» شاب وشابة  , على أن هذه الحملة دورية كل يوم خميس لإظهار الحديقة بالشكل الأمثل ، إضافة إلى نشر ثقافة التطوع والنظافة والحفاظ على البيئة ، مبيناً أننا اليوم بحاجة أكثر من أي وقت مضى لنشر ثقافة التطوع وحب الوطن والمساهمة في بنائه.

بواسطة
آدم شاماتي
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى