جرائم وحوادث

ارتقاء شهيدين باعتداء إرهابيي لـ“داعش” على قافلة المساعدات بمدينة دير الزور

أفادت الوكالة السورية للأنباء بأن تنظيم “داعش” الإرهابي قام بالاعتداء على قافلة المساعدات الإنسانية التي وصلت اليوم إلى مدينة دير الزور ..
وقالت الوكالة بأن : « شهيد ارتقى جراء اعتداء إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بالقذائف على حي الجورة بمدينة دير الزور , بأن إرهابيين من تنظيم “داعش” قصفوا مساء اليوم حي الجورة السكني بعدد من قذائف الهاون مما تسبب باستشهاد شخص وإصابة امرأة بجروح ووقوع أضرار مادية بمنازل الأهالي وممتلكاتهم».
واستشهد 7 أشخاص وأصيب 29 آخرون في السابع من الشهر الجاري جراء اعتداء إرهابيي “داعش” بالقذائف على حي هرابش السكني في أقصى الجنوب الشرقي للمدينة , حيث تتعرض الأحياء السكنية بمدينة دير الزور بشكل متكرر لاعتداءات إرهابية بقذائف الهاون والصاروخية من قبل تنظيم “داعش” التكفيري في محاولة يائسة منه للنيل من صمود أهالي المدينة ودعمهم للجيش العربي السوري الذي فك الحصار عن المدينة.
استشهاد عامل لدى فرع مؤسسة الحبوب بحلب كان مشاركاً في قافلة المساعدات
ونعى فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب في حلب اليوم استشهاد أحد عمالها جراء اعتداء إرهابيي “داعش” بقذائف الهاون على قافلة مساعدات في دير الزور , وذكرت المؤسسة السورية للتجارة في بيان لها أن “قافلة مساعدات تم إرسالها إلى الأهالي في دير الزور وتعرضت لاعتداء إرهابي بقذائف الهاون مما أسفر عن استشهاد السائق «أحمد إيبش» العامل لدى فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب بحلب”.
وأكدت المؤسسة العامة أن «هذا الإجرام لن يقف في طريق استمرارنا بالعمل على إمداد محافظة دير الزور بكل احتياجاتها من المواد الضرورية».
ارتقاء شهيد وإصابة 4 في قرية حرفا بالقنيطرة
وفي ريف القنيطرة خرقت المجموعات الإرهابية من جديد اتفاق منطقة خفض التوتر عبر اعتدائها بقذائف الهاون والعبوات الناسفة على الأهالي في قرية حرفا مما تسبب باستشهاد شخص وإصابة 4 آخرين بجروح.
وأفادت الوكالة السورية للأنباء بأن انفجار عبوة ناسفة زرعتها المجموعات الإرهابية في الأراضي الزراعية لقرية حرفا أسفر عن استشهاد شخص من أهالي القرية , يشار إلى أن المجموعات الإرهابية المنتشرة في أحراج مزرعة بيت جن استهدفت منازل المواطنين في قرية حرفا بعدد من قذائف الهاون أسفرت عن إصابة 4 أشخاص بجروح تم نقلهم إلى مشفى الشهيد ممدوح أباظة.
وقد أسفر الاعتداء الإرهابي أيضا عن وقوع أضرار مادية في منازل الأهالي والمدرسة الثانوية في القرية.
وتم منتصف شهر تموز الماضي التوصل إلى اتفاق لإقامة منطقة خفض التوتر في المنطقة الجنوبية ومنذ ذلك الحين خرقت المجموعات الإرهابية الاتفاق أكثر من مرة كان آخرها في الـ 11 من الشهر الجاري حيث اعتدت المجموعات الإرهابية على محطة تحويل كهرباء خربة غزالة شرق مدينة درعا ما تسبب بخروجها من الخدمة.

بواسطة
عز الدين الناصر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى