أخبار البلد

ماذا سمع وفد من مجلس الشيوخ الإيطالي من المسؤولين في حلب ؟؟

استقبل القاضي «فاضل نجار» أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي , وفداً من مجلس الشيوخ الايطالي برئاسة السيد «باولو روماني» ..
وقدم السيد أمين الفرع للوفد الضيف بحضور قيادة الفرع وعدد من أعضاء مجلس الشعب والمكتب التنفيذي في مجلس المحافظة , لمحة عن حلب وما تعرضت له من تدمير بسبب الحرب الإرهابية المدعومة من الدول الاستعمارية والرجعية العربية , موضحاً بأن العدوان الإرهابي على حلب تسبب بارتقاء عدد كبير من الشهداء المدنيين الذين ارتقوا بقذائف الحقد والإجرام , فاق عددهم (13) ألف شهيد , مبيناً أن الإرهابيين استهدفوا دور العبادة والمدارس وجعلوها مقرات لنشر الفكر الظلامي التكفيري.
من جانبه بين السيد «روماني» أن زيارتهم إلى حلب هي للاطلاع على حقيقة الأوضاع الحالية في ضوء قيام وسائل الإعلام الغربية بتشويه الحقائق ونقل صورة مغايرة تماما لما يحدث على الأرض مضيفا أنه سينقلون مشاهداتهم وانطباعاتهم للشعب الإيطالي عموماً ، لافتاً إلى ضرورة العمل على إعادة العلاقات الدبلوماسية المشتركة.

محافظ حلب يستضيف الوفد الايطالي ..
بعد ذلك توجه الوفد البرلماني الايطالي إلى القصر البلدي , فكان باستقبالهم السيد «حسين دياب» محافظ حلب وبحضور عدد من أعضاء مجلس الشعب والدكتور «عبد الغني قصاب» عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة , حيث قدم السيد المحافظ عرضاً تاريخياً واقتصادياً واجتماعياً عن حلب , لافتاً إلى ما لحق بها جراء الإرهاب من دمار ممنهج وما تقوم به المحافظة من جهود لإعادة الإعمار بعد الانتصار الذي حققه الجيش العربي السوري.
وبين السيد المحافظ أن الإرهاب لا يمثل خطراً على سورية فحسب , بل هو خطر على كل دول وشعوب العالم ولا بد من تكاتف وتوحيد الجهود لمواجهته ، منوهاً إلى الأثر السلبي لموقف الحكومات الغربية ودعمها للإرهاب وما فرضته من عقوبات اقتصادية على الشعب السوري , داعياً أعضاء الوفد إلى نقل حقيقة ما شاهدوه في حلب وسورية إلى شعبهم لتغيير الصورة الخاطئة التي يروجها الإعلام الغربي عما يجري في سورية .
ونوه رئيس الوفد الإيطالي إلى أن زيارتهم إلى حلب تكتسب أهمية كبيرة وتهدف لتكوين صورة حقيقية عن واقعها ونقلها للمواطن الإيطالي بعيدا عن الصورة التي ينقلها ويروجها الإعلام الغربي البعيدة كل البعد عن الحقيقة .
المفتي حسون استقبل الوفد الايطالي
الوفد الايطالي زار المفتي «حسون» في العاصمة السورية دمشق
وكان وفد مجلس الشيوخ الإيطالي برئاسة السيناتور «باولو روماني» رئيس الوفد الإيطالي إلى الجمعية العامة للمجلس الأوروبي , قد التقى في العاصمة السورية دمشق بوقت سابق , سماحة المفتي العام للجمهورية الدكتور «أحمد بدر الدين حسون» , حيث قام الأخير بالتأكيد على أن الانتصارات التي تحققها سورية في حربها ضد الإرهاب تصب في مصلحة المنطقة والعالم.
موضحاً بأن الجرائم البشعة التي يرتكبها الإرهابيون بحق الحجر والبشر في سورية واضحة للعيان أمام العالم أجمع وهي تتنافى مع كل الشرائع السماوية ولا سيما الدين الإسلامي الحنيف البريء من هؤلاء الإرهابيين وجرائمهم داعيا إلى العمل على تشكيل رأي عام عالمي يناهض الإرهاب ويقف إلى جانب السوريين في الأزمة التي يمرون بها.
من جانبه بين رئيس الوفد الإيطالي أن الوفد يزور سورية حالياً ليعرب عن تضامنه ووقوفه إلى جانب السوريين في أزمتهم بمواجهة الإرهابيين الذين ينتمون إلى عدة تنظيمات إرهابية وليس إلى “داعش” فحسب مشيراً إلى أن “سبب الوصفات الجاهزة في وسائل الإعلام الغربية ضد سورية هو عدم معرفة حقيقة ما يجري في سورية من إرهاب منظم”.
وأكد «روماني» أنه بعد عودة الوفد إلى إيطاليا سيقدم شرحا أمام مجلس الشيوخ الايطالي للواقع كما رآه مع أعضاء الوفد في دمشق وغيرها من المدن وكيف يمارس الناس حياتهم الطبيعية بكل حرية ودون خوف إلا من الاعتداءات الإرهابية , مبيناً أنه سيطلع الإيطاليين أيضا على آمال وتطلعات ورؤية الشعب السوري للمستقبل.
ويضم الوفد عضو اللجنة الدستورية في مجلس الشيوخ الإيطالي «ماريو مورو» والمديرة العامة لمجموعة حزب فورزا إيطاليا في مجلس الشيوخ الإيطالي «فرانسيسكا ايسبوزيتو».

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى