شباب وتعليم

فعاليات شبابية سورية بمناسبة تأسيس اتحاد شبيبة الثورة

تمر الذكرى الـ49 على منظمة اتحاد شبيبة الثورة وقد مر على سورية الكثير من المتاعب والعراقيل التي جعلت الشباب السوري بعيداً عن مركز نشاطه ..
في إطار العمل على تفعيل النشاط الشبابي وإحياءً لذكرى ميلاد منظمة اتحاد شبيبة الثورة , أقامت فروع المنظمة بالمحافظات السورية العديد من الأنشطة والفعاليات التي شارك فيها الآلاف من الشباب السوريين , ففي محافظة درعا أقام فرع المنظمة اليوم ماراثوناً رياضياً بمشاركة 600 شاب وشابة , انطلق من منطقة البانوراما في المدخل الشمالي لمدينة درعا وصولاً إلى مقر فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي , حيث تم في نهايته تتويج الفائزين بالمراكز الأولى.
شبيبة درعا سباق رياضي
وقال محافظ درعا «محمد خالد الهنوس» خلال مشاركته بالنشاط : «الشباب هم رمز العنفوان والقوة ومرحلتهم العمرية هذه تتمثل في الطموح والأمل بالمستقبل والإيمان بالنصر القريب” مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بالشباب لبناء جيل مؤمن بوطنه وخاصة في ظل المرحلة الراهنة» , بينما أكد أمين فرع درعا لحزب البعث «حسين الرفاعي» بأن :«دور الشباب في إعادة إعمار سورية وبناء مستقبلها المشرق وضرورة تحمل المسؤءولية الملقاة على عاتقهم خلال هذه المرحلة».
وفي نهاية الماراثون قام أعضاء فرع الشبيبة بدرعا بزيارة إلى عدد من النقاط العسكرية في المدينة , وقد حضر الفعالية أعضاء قيادة فرع درعا لحزب البعث وفعاليات من المنظمات الشعبية والنقابات المهنية ومديرو المدارس المشاركة في الماراثون.
حفل استقبال في مقر فرع شبيبة حلب
أما في حلب فقد نظم فرع اتحاد الشبيبة حفل استقبال في مقره أشار خلاله أمين فرع حلب لحزب البعث بالمحافظة «فاضل نجار» إلى دور الشباب في مواجهة الفكر التكفيري الذي يحاول أعداء سورية الترويج له , وفي مرحلة البناء والإعمار من خلال استثمار طاقاتهم وتوظيف إمكاناتهم في خدمة الوطن منوها بدور منظمة الشبيبة في جميع الميادين ومشاركتها في تنفيذ المشاريع والمبادرات.
وأوضح أمين فرع الشبيبة بحلب «نضال سلطان» أن الاحتفال بذكرى تأسيس المنظمة يشكل محطة مضيئة في مسيرتها وقال: «ما تحقق للمنظمة من إنجازات ومكاسب يدفعنا نحو المزيد من البذل والعطاء والجد في ميادين العمل» , وقد حضر حفل الاستقبال أعضاء قيادة فرع حلب لحزب البعث وعدد من قيادات الشعب الحزبية والشباب.
شبيبة السويداء تزور نقاط الجيش العربي السوري
وفي السويداء نظم فرع اتحاد الشبيبة أمسية فنية لفرقة الشبيبة للعزف والغناء الجماعي «حكايا» على مسرح مديرية التربية تضمنت معزوفات وأغاني طربية لكبار الفنانين , وأشار أمين فرع الشبيبة بالسويداء «كمال شجاع» إلى دور المنظمة في احتضان الشباب ورعاية مواهبهم والمهمة الملقاة على عاتقها في التصدي للفكر التكفيري والوقوف صفا واحدا مع أبطال الجيش والقوات المسلحة في معركة الوطن ضد الإرهاب.
حضر الأمسية رئيس مجلس المحافظة «عصام الحسين» وعضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث «إيهاب حامد» وعضوا قيادة فرع الشبيبة.
شبيبة طرطوس تقيم حملة للتبرع بالدم
وفي طرطوس نظم فرع اتحاد شبيبة الثورة وبمناسبة عيد الشبيبة حملة تبرع بالدم في مركز الشهيد جمال إبراهيم لقطف الدم , حيث شارك السيد «مهنا عباس مهنا» أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بطرطوس وعضوا قيادة الفرع «هيثم عاصي» رئيس مكتب الشباب و«أحمد سليمان» رئيس مكتب الفلاحين والشهداء وأمين فرع الشبيبة «عدنان غانم» بالحملة التي بلغ عدد المتبرعين فيها  ٧٥ شاب وشابة من الشباب المتطوع في المنظمة.
والجدير بالذكر بأن الشباب السوري يحتفل في الأول من تشرين الأول من كل عام بذكرى تأسيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة عام 1968 التي تهدف إلى إعداد جيل الشباب وتنمية مهاراته الفكرية والجسدية وتأهيله وتحصينه ليمارس دوره كاملا بالمجتمع.

بواسطة
آدم شاماتي
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى