أخبار البلد

الجيش يتقدم باتجاه مدينة الميادين ويسيطر على تل شهاب واللج بريف حمص

ذكر مصدر عسكري للوكالة السورية للأنباء بأن قوات الجيش العربي السوري استعادة سيطرتها على قريتي «تل شهاب واللج» بريف حمص الشرقي بعد اجتثاث آخر تجمعات إرهابيي “داعش” فيهما ..
وأفاد المصدر بأن : «وحدات من الجيش العربي السوري نفذت صباح اليوم عملية عسكرية ضد أوكار تنظيم “داعش” الإرهابي في قريتي تل شهاب واللج شرق جب الجراح بريف حمص الشرقي , وانتهت العملية بعد الظهر بالسيطرة على كامل القريتين بعد القضاء على 20 إرهابياً من تنظيم “داعش” وإصابة 13 آخرين وتدمير عتادهم».
وكانت وحدات الجيش قد سيطرت أمس على 14 قرية جديدة خلال عملياتها على أوكار “داعش” في الجيب المحاصر بمنطقتي جب الجراح وسلمية وهذه القرى هي «جب البشير والجرف الجنوبي والجرف الشمالي والجرف وأبو حنايا وأبو حبيلات وعكش وأم ميل والحردانة والبرغوثية وتبارة الديبة والعرشونة وسلام غربي وشرقي».
الجيش السوري يتقدم باتجاه الميادين في دير الزور
في سياق آخر , تقدمت وحدات الجيش العربي السوري خلال عملياتها المتواصلة لاجتثاث إرهابيي “داعش” من ريف دير الزور الجنوبي الشرقي باتجاه مدينة «الميادين» لتصبح على بعد نحو 5 كم من أطراف المدينة , وذكرت الوكالة السورية للأنباء بأن وحدات الجيش العاملة في دير الزور قد نفذت خلال الساعات القليلة الماضية عمليات مكثفة على أوكار وتجمعات إرهابيي “داعش” على طريق دير الزور الميادين وفي محيطه أسفرت عن تكبيد التنظيم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.
وبحسب مصادر محلية فأن وحدات من الجيش قد دمرت مستودعاً للأسلحة ومقر اتصالات وقيادة وعدة عربات تحمل رشاشات ثقيلة خلال ضربات مركزة بالمدفعية على مواقع التنظيم الإرهابي في مدينة الميادين , وقضت على المجموعات الإرهابية التي تسللت في وقت اسبق إلى محور الشولا-هريبشة.
ضربات سلاح الجو في الجيش العربي السوري تركزت مواقع وتحركات وتحصينات تنظيم “داعش” في الميادين وموحسن والبوليل والحسينية والجنينة والطيبة وحويجة صكر وأحياء الشيخ ياسين والجبيلة والرشدية والعرضي وكنامات , وأسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين.
صواريخ «كاليبر» الروسية تدمر مواقع مهمة للتنظيمات الإرهابية في دير الزور
وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بياناً لها , بأنها قامت بتدمير مواقع تابعة للتنظيم الإرهابي في «الميادين» عبر ضربات بصواريخ «كاليبر» المجنحة , وأوضحت الوزارة بأن غواصتي «فيليكي نوفغورود» ، و«كولبينو» المتمركزتين في محيط البحر الأبيض المتوسط وجهتا ضربتين بـ10 صواريخ مجنحة من طراز «كاليبر» إلى أهداف الإرهابيين الدوليين في محيط مدينة الميادين.
وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن تنظيم «داعش» تكبد خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات جراء الضربتين، مضيفة أن العملية كانت تهدف إلى دعم أعمال وحدات القوات الحكومية السورية الرامية إلى تدمير التنظيم في محافظة دير الزور.

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى