أخبار البلد

الحملة الوطنية لتلقيح الأطفال انطلقت في سورية

أعلنت وزارة الصحة السورية منذ صباح اليوم الأحد عن بدأ حملتها الوطنية لتلقيح الأطفال ضد الشلل لمدة أسبوع وتستهدف جميع الأطفال دون سن الخامسة بغض النظر عن لقاحاتهم السابقة وذلك بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف ..
وأكد الدكتور «نزار يازجي» وزير الصحة في تصريح سابق للوكالة السورية للأنباء بأن الوزارة اتخذت كل الاستعدادات الفنية واللوجستية لضمان نجاح الحملة والوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين وعددهم نحو 2 مليون و700 ألف طفل , موضحاً بأن الحملة ستنفذ عبر المراكز الصحية ونحو 3800 فريق جوال بمشاركة 4200 عامل صحي ونحو 500 متطوع.
وجدد الوزير «يازجي» التأكيد على أن اللقاحات المستخدمة في وزارة الصحة آمنة ومنتجة من أفضل الشركات العالمية , داعياً الأهالي لاصطحاب أطفالهم إلى أقرب مركز صحي أو فريق جوال للحفاظ على صحتهم وضمان مستقبل آمن لهم.
وقالت الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية في سورية «إليزابيث هوف» بأن : «رسالتنا لجميع الأسر والأطفال واضحة وهي حتمية إعطاء اللقاح المضاد للشلل لكل طفل وعند كل حملة تلقيح بهدف توفير الحماية لهؤلاء الأطفال من مرض الشلل مدى الحياة» ,منوهةً إلى أن «منظمة الصحة العالمية مستمرة في تقديم الدعم الفني لتنفيذ حملات التلقيح ضد مرض شلل الأطفال بالتعاون مع وزارة الصحة من خلال توفير التدريب المناسب لفرق التلقيح الثابتة والجوالة وكذلك تقديم الدعم اللوجيستي لإيصال اللقاحات إلى كل مراكز التلقيح الثابتة وفرق التلقيح الجوالة واستئجار الآليات اللازمة لنقل فرق التلقيح الجوالة بغية الوصول إلى كل طفل وإعطائه اللقاح».
وفي حلب .. تفقد السيدان أمين فرع الحزب «فاضل نجار» ومحافظ حلب «حسين دياب» مركز الزبدية الصحي كأحد المراكز التي تنفذ فيه الحملة الوطنية للتلقيح ضد شلل الأطفال والتي انطلقت اليوم , وتابعا سير الحملة واستقبال العائلات وتسجيل الأطفال وتقديم اللقاح لهم , وأكد السيد أمين الفرع بتصريح صحفي إلى أن الحملة تهدف للحفاظ على صحة أطفالنا وتحصينهم ضد الأمراض الخطيرة وتندرج في سياق تحسين الواقع الصحي العام .
و أوضح السيد المحافظ إلى أنه تم توفير كل مستلزمات الحملة التي تستمر ليوم الخميس المقبل وتستهدف تقديم اللقاح لأكثر من «337» ألف طفل وطفلة في حلب ريفاً ومدينةً , وقد شارك في الجولة عدد من أعضاء فرع حلب للحزب والمكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ومدير صحة حلب.
يذكر بأن الحملة هي الثالثة خلال العام الجاري والثالثة والعشرون ضمن السلسلة التي أطلقتها وزارة الصحة عام 2013 عقب ظهور حالات شلل أطفال في سورية بعد أن أعلنت خلوها منه عام 1995.

بواسطة
نور الدين مارندي
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى