أخبار البلد

الجيش السوري ينعوا أبرز قادته العسكريين الذي ارتقاء شهيداً في دير الزور

نعى الجيش العربي السوري أسد الحرس الجمهوري وأبرز قادته العسكريين اللواء الركن الشهيد «عصام زهر الدين» بعد انفجار لغم أرضي بسيارته اليوم الأربعاء 18 تشرين الأول 2017 , بحويجة صقر في دير الزور ..
اللواء الركن عصام زهر الدين قائد قوات الحرس الجمهوري
اللواء الركن الشهيد «عصام زهر الدين» , قاهر الدواعش في دير الزور والذي حطم معنوياتهم وقوتهم على أسوار مطار دير الزور , وكان يشغل منصب قائد قوات الحرس جمهوري في دير الزور, وقاد اللواء «عصام زهر الدين» عمليات للجيش ضد المعارضة المسلحة في حمص وحلب، قبل أن ينتقل إلى المنطقة الشرقية لقتال تنظيم «داعش».
الشهيد اللواء الركن عصام زهر الدين في دير الزور
وكان اللواء «زهر الدين» قائد القوة التي حوصرت في مطار دير الزور العسكري من قبل «داعش» لمدة ثلاث سنوات، ولاحقاً قامت قوات الجيش بقيادة «زهر الدين» ، بفك الحصار عن القوات المحاصرة داخل مدينة دير الزور، إضافةً إلى فك الحصار عن مطار دير الزور العسكري.
اللواء الركن الشهيد «عصام زهر الدين» , ضابط في الحرس الجمهوري السوري برتبة عميد وهو من مواليد عام 1961 محافظة السويداء, برز اسمه خلال الأحداث التي تشهدها سوريا منذ آذار 2011 وذلك بعد أن قاد عمليات عسكرية ضد الجماعات المسلحة في سوريا، منها عملية بابا عمرو في حمص والتل في محافظة ريف دمشق.
وكان «شهبانيوز» قد وثقت بالفيديو لحظة إعلان فك الحصار عن مدينة دير الزور بقيادة القائد العسكري الشهيد ..

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى