الزاوية الإجتماعية

الدكتور «خضر أورفلي» .. في ذمة الله

تتوجه أسرة تحرير «شهبانيوز» لأسرة الفقيد ولجامعة حلب والمؤسسات الاقتصادية السورية , بأحر التعازي لرحيل أحد أعلام الفكر الاقتصادي الحديث , الدكتور «خضر أورفلي» وزير الاقتصاد السابق وعضو الهيئة التدريسية لجامعة حلب ..
الدكتور «خضر أورفلي» , من مواليد مدينة دير الزور عام 1956, متزوج وله ثلاثة أولاد, حائز على بكالوريوس إدارة أعمال من جامعة دمشق عام 1980 , نال درجة الدكتوراه في الاقتصاد الدولي من الاتحاد السوفيتي عام 1989 , عمل مدرّساً في كلية الاقتصاد والحقوق في جامعة حلب منذ عام 1990 «قسم الاقتصاد والعلاقات الاقتصادية الدولية» ، وعضو جمعية العلوم الاقتصادية.
ويعتبر الدكتور «خضر» أحد أكبر المدرسين في كلية الاقتصاد بجامعة حلب، وشغل منصب رئيس قسم الاقتصاد والتخطيط، قبل أن يعين بمنصب نائب لرئيسة الجامعة للشؤون الإدارية , وبصدور المرسوم الرئاسي الصادر بتاريخ 15 تشرين الأول لعام 2012 أصبح الدكتور «أورفلي» رئيساً لجامعة حلب خلفاً للدكتور «عابد يكن» الذي غادر إلى خارج القطر.
بتاريخ 22 آب لعام 2013 , أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم رقم «310» والذي تم بموجبه إجراء تعديل في تشكيل الحكومة السورية ليتم تكليف الدكتور «خضر أورفلي» وزيراً للاقتصاد والتجارة الخارجية , ويستمر بمهامه إلى أن صدر المرسوم رقم «203» بتاريخ 3 تموز لعام 2016 , والقاضي بتشكيل حكومة جديدة برئاسة المهندس «عماد خميس» رئيس مجلس الوزراء.
ودع الدكتور «خضر» الحياة بعدما فرحت عيناه بتحرير مدينته «دير الزور» من إرهابيي «داعش» , فغمرته السعادة كباقي السوريين عندما سمع نبأ فك الحصار عن المدينة , لكن عيونه أدمعت من جديد عندما وصله نبأ استشهاد اللواء شرف «عصام زهر الدين» الذي كان في مقدمة من أعلن تحرير فك الحصار عن أهالي دير الزور.
رئيس جامعة حلب وأمين فرع جامعة حلب للحزب وعدد من الوزراء في الحكومات السابقة وعدد من المسؤولين في الاقتصاد الوطني , توجه وعبر مواقع التواصل الاجتماعي بأن نعوا فقيد الوطن وأحد أبرز مفكري الاقتصاد السوري الحديث الدكتور «خضر أورفلي» , الذي رحل عن الوطن جسداً وبقية أفكاره ونظرياته بين طلابه في جامعة حلب ومؤسساتنا الاقتصادية.
سيصلى عليه يوم غد الجمعة في جامع الروضة ويوارى الى مثواه في مقبرة حلب الجديدة , تقبل التعازي في صالة جامع الروضة يومي الجمعة والسبت من بعد صلاة المغرب
تغمد الله فقيد الوطن بالرحمة والمغفرة وتمنياتنا لأسرته بالصبر والسلون, ولشهداء سورية الرحمة والمغفرة , والبقاء للوطن …

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى