الرئيس السوري

وفداً من جمهورية روسيا الاتحادية يلتقي بالرئيس الأسد

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم وفداً روسياً برئاسة «الكسندر لافرنتييف» المبعوث الخاص للرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» ..
وبحسب مصادر إعلامية في رئاسة الجمهورية , فقد دار الحديث خلال اللقاء حول الانتصارات التي يحقّقها الجيش العربي السوري وحلفاؤه في أكثر من منطقة، والاستعداد لأستانة7، والملفات التي ستناقش ضمن هذه الجولة.
وأكد السيد الرئيس أن ما يحقّقه الجيش وحلفاؤه من تطهير للأراضي السورية من رجس الإرهاب، يهيّء الأرضية شيئاً فشيئاً للمزيد من العمل السياسي، خاصة وأن الحكومة السورية كانت ومازالت تتعامل بإيجابية تجاه أي مبادرة سياسية من شأنها حقن الدماء السورية واستعادة الأمن والأمان بما يضمن وحدة وسيادة سورية.
وشدّد الرئيس الأسد أن الدولة السورية مصمّمة على الاستمرار بالحرب على الإرهاب من جهة، ودعم المسار السياسي من جهة أخرى، عبر رفع وتيرة المصالحات الوطنية والحوار بين الجميع عبر مؤتمر حوار وطني في سورية، وصولاً إلى تعديل الدستور وإجراء الانتخابات البرلمانية الجديدة.
وأكد الجانب الروسي على أن روسيا ماضية في دعمها للدولة السورية في حربها على الإرهاب، وفي الوقت نفسه تدعم وبشكل كامل المسار السياسي للحلّ في سورية الذي يضمن وحدة الأراضي السورية، ويعيد الأمن والاستقرار إليها.

المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى