أخبار البلد

الطيران الحربي السوري والروسي يقصفان مواقع «داعش» في البوكمال

سقط العديد من القتلى بين صفوف إرهابيي تنظيم “داعش” خلال عمليات الجيش العربي السوري المتواصلة لاجتثاث الإرهاب التكفيري من ريف دير الزور الجنوبي الشرقي ..
وذكرت الوكالة السورية للأنباء بأن سلاح الجو وجه سلسلة ضربات مكثفة على تجمعات وخطوط إمداد تنظيم “داعش” الإرهابي في محيط مدينة البوكمال وأسفرت عن مقتل 6 إرهابيين وتدمير سيارة كانوا يستقلونها في بلدة المجاودة , وقضت وحدات من الجيش والقوات الرديفة أمس الأول على العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” من بينهم حازم البرغش وهيثم الغازي وتدمير آلياتهم المزود بعضها بالرشاشات والعتاد الثقيل الإرهابي في محيط مدينة البوكمال وعلى محور مدينتي الميادين والقورية على الضفة الغربية من نهر الفرات.
وزارة الدفاع الروسية , أكدت في بيان لها بأن : « 6 قاذفات روسية بعيدة المدى شَّنت ضربة على أهداف لتنظيم داعش بمدينة البوكمال السورية , والقاذفات الإستراتيجية الروسية استهدفت النقاط الهامة للإرهابيين في البوكمال .. حيث حلقت فوق سماء إيران والعراق لقصف أهداف داعش».
إلى ذلك لفتت مصادر أهلية من الريف الشرقي إلى انفجار سيارة كان إرهابيو تنظيم “داعش” يفخخونها داخل أحد منازل المواطنين مما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم , ويحتجز تنظيم “داعش” الإرهابي المئات من أهالي ريف دير الزور في منازلهم كدروع بشرية ويقوم بإعدام أي شخص يحاول الخروج من الريف الذي يشهد تقدماً كبيراً لوحدات الجيش العربي السوري والقوات الحليفة وسط انهيارات كبيرة في صفوف التنظيم وحالات فرار جماعي لإرهابييه من بينهم أخطر أمنيي التنظيم.

بواسطة
عز الدين الناصر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى