أخبار البلد

المهندس «خميس» على رأس وفد حكومي يزور ضريح القائد المؤسس باللاذقية

بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين للحركة التصحيحية المجيدة , قام المهندس «عماد خميس» رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق بزيارة ضريح القائد المؤسس حافظ الأسد في مدينة القرداحة باللاذقية ..
حيث وضع المهندس «خميس» وصحبه اكليلاً من الزهر على الضريح وقرأ والوفد المرافق الفاتحة على روحه الطاهرة , حيث وصل رئيس مجلس الوزراء إلى مدينة اللاذقية على رأس وفد حكومي للاطلاع على واقع المدينة الرياضية , كما يفتتح معرض فرص الأعمال بعنوان «ريفنا بركة».
يذكر بأن الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد «6 تشرين الأول 1930- 10 حزيران 2000« , من مواليد مدينة القرداحة في محافظة اللاذقية , وقد انتسب للكلية الحربية في محافظة حمص عام 1952، وتخرج بعد ثلاث سنوات بدرجة بكالوريس طيران حربي برتبة ملازم طيار, أوفد إلى مصر (1959-1961) خلال فترة الوحدة بين سوريا ومصر.
شغل منصب رئيس الجمهورية العربية السورية والأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي والقائد العام للجيش والقوات المسلحة السورية بين عامي 1971 – 2000 , وكان يشغل منصب رئيس مجلس الوزراء بين عامي 1970 – 1971 , ووزيراً للدفاع ونائب للقائد العام للجيش والقوات المسلحة بين عامي 1966 – 1971.
وقد التزم الأسد بالأيديولوجيا البعثية وشهدت سوريا في عهده ازدياداً في الاستقرار باتجاه نحو العلمانية والصناعة، لتعزيز البلاد باعتبارها قوة إقليمية , وهو يعتبر الرئيس المؤسس للدولة السورية الحديثة التي لعبت دوراً جوهرياً في قيادة محور المقاومة ضد العدو الإسرائيلي.

بواسطة
رندا عبد القادر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى