اقتصاديات

مهرجان أسواق حلب القديمة : خير الختام تسليماً على الشهداء !!

تشير فعاليات مشروع إحياء «أسواق حلب القديمة» الذي أقيم بمناسبة إعادة تأهيل سوق وخان الجمرك , إلى أن حلب عادة إلى الحياة بفضل تضحيات بواسل وشهداء الجيش العربي السوري وحلفائه ..
أسواق حلب القديمة
وإيماناً منها بالتضحيات التي قدمها شهداء الوطن لكي تتخلص مدينة حلب من رجس الجماعات الإرهابية , كرمت غرفة تجارة حلب اليوم 30 من أسر شهداء الجيش العربي السوري وذلك في ختام فعاليات المشروع , فـ «شهداء الوطن سيظلون المنارة التي تنير درب الأجيال المتعاقبة ومنهم نتعلم قيم البطولة والبذل والعطاء والفداء في سبيل الوطن» .. هكذا عبر عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي «ياسر الشوفي» رئيس مكتب التربية والطلائع القطري خلال حضوره حفل التكريم.
وأضاف قائلاً : «سجلت حلب في صفحات التاريخ أروع ملاحم الصمود والتشبث بالوطن وكان انتصارها هو البداية والانطلاقة لانتصار سورية على الإٍرهاب وداعميه وما انتصار دير الزور إلا محطة على طريق تحقيق النصر الشامل والمؤزر وذلك بفضل تلاحم الجيش والشعب والقيادة», مؤكداً أن إقامة هذه الفعالية في حلب القديمة ثمرة من ثمار الانتصار والتضحيات العظام لبواسل الجيش العربي السوري.

بعد ذلك قام «الشوفي» ووزير التربية الدكتور «هزوان الوز» والسيدان أمين فرع حلب للحزب «فاضل نجار» ومحافظ حلب «حسين دياب» بتكريم أسر الشهداء وتقديم الهدايا الرمزية لهم , بحضور الدكتور «عزت عربي كاتبي» رئيس منظمة طلائع البعث و«نايف طالب الحريري» رئيس المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين وعضو قيادة فرع حلب للحزب «أحمد منصور» ورئيسي مجلس المدينة وغرفة تجارة حلب , حيث عبر عدد من أسر الشهداء المكرمين عن فخرهم واعتزازهم باستشهاد ذويهم , مؤكدين أن الوطن غال ويستحق كل تضحية وفداء في سبيله.
وقد افتتح مشروع إحياء «أسواق حلب القديمة» منذ 3 أيام وتضمن إعادة تأهيل وتفعيل سوق وخان الجمرك الذي يتضمن 116 محلاً تجارياً في المدينة القديمة بالتعاون بين غرفة تجارة حلب وأصحاب المحال والفعاليات التجارية.

كما اختتمت اليوم فعاليات مهرجان «محبة وطن» الذي نظمته لجنة سيدات الأعمال بغرفة تجارة حلب في سوق خان الجمرك بمناسبة إعادة تأهيله , حيث نوهت رئيسة اللجنة «لينا أشرفية» في تصريح للوكالة السورية للأنباء بأن فعاليات المهرجان التي استمرت 4 أيام شهدت إقبالاُ واسعاُ من الزوار الذين زاد عددهم على30 ألف زائر , حيث وفر المهرجان لهم فرصة التسوق من منتجاته المنوعة وبأسعار منافسة.
وأشارت عضوة لجنة سيدات الأعمال «هوري كوشكريان» إلى أن اللجنة تخطط لتنفيذ عدة فعاليات خلال العام القادم الذي يصادف مرور10 سنوات على تأسيس اللجنة التي عملت على تنفيذ برامج ودورات وفعاليات تهدف إلى تمكين المرأة وتزويدها بالمهارات لتتمكن من تأسيس مشروعها وتكوين مصدر دخل لها.

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى