علوم وتقنيات

« Nokia N5 »

ربما تمكنت شركة «نوكيا» مؤخراً من تلبية أذواق عشاقها حول العالم .. حتى باتت تهتم بسلسلة هواتفها الذكية التي تعمل على نظام «الأندرويد» والتي نافست مثيلاتها بقطاع الهواتف الذكية ..
مطلع عام 2017 كان البداية الجديدة للـ«نوكيا» , حيث قدمت مجموعة من هواتفها الفاخرة بأسعار مناسبة لذوي الدخل المحدود , وبعد انهيار مبيعاتها الكبير خلال العامين الماضيين إلا أنها عادة لتستحوذ شريحة كبيرة من مستخدمي الهواتف النقالة عبر ميزات جديدة أهمها العمل بنظام التشغيل الـ«Android» , سلسلة الهواتف الذكية الـ«N» التي أنتجتها شركة «نوكيا» جعلتها منافس حقيقي لباقي الشركات , وجوال الـ«Nokia N5» التي أوصت به العديد من الشركات السورية زبائنها كان في مقدمة اهتمامنا مما دفعنا لنقوم بدراسة متكاملة عن الهاتف ..
هاتف الـ«Nokia N5» ينتمي إلى الفئة السعرية المتوسطة إلى المنخفضة .. تم الكشف عن إصداره في شباط من عام 2017 ووصل إلى السوق السورية مطلع شهر أيار من نفس العام , وهو متوفر بالسوق السورية ضمن المحلات والوكالات الرئيسة في سورية « مابكو , موبي فون , جوالي , رجا تك » , وطوله 149.7ملم بعرض 72.5 ملم وارتفاع 8.05 ملم وهو مصنوع من الألمنيوم بالكامل ويحوي على مستشعر بصمة.
شرائح الاتصال : شريحة واحده أو شريحتين (Nano-SIM) الشريحتين في وضع الاستعداد ويعمل على مشغلات الشبكة من الجيل الثاني والثالث والرابع«GSM,HSDPA,LTE»
الشاشة : جاءت بنوع  IPS LCD, بمقاس  5.2 انش , بجودة 720×1280 بكسل , و بكثافة 282 بكسل في انش , وتمتاز بطبقة حماية زجاجية كورنينج الغوريلا3
الكاميرا الأساسية : 13 ميغا بكسل ، فتحة عدسة  F/2.0 ، ضبط تلقائي للصورة، فلاش مزدوج LED و dual tone ,1/3  حجم الاستشعار ، 1.12 ميكرون حجم بيكسل ، وضع العلامات الجغرافية، والتركيز على اتصال، وكشف الوجه، بانوراما، HDR , والتقاط الفيديو بجودة 1080 p و 30 لقطه في الثانية
الكاميرا الأمامية : 8 ميغا بكسل ، فتحة عدسة F/2.0 وضبط تلقائي للصورة، وفيديو بجودة 1080p
نظام التشغيل : أندرويد , إصدار 7.0 «نوجا» ، يخطط لترقيته إلى 8.0 «Oreo»
المعالج : نوعه Qualcomm Snapdragon MSM8937 430 بمعمارية 64 بت , ثماني النواة 1.4 غيغاهرتز
معالج رسوميات : Adreno 505
الذاكرة العشوائية «الرام» : 2 غيغابايت , ذاكرة التخزين الداخلية : 16 غيغابايت
فتحة كرت لإضافة ذاكرة خارجية تصل إلى 256 غيغابايت
البطارية : ليثيوم أيون 3000 ميلي أمبير , غير قابلة للإزالة
يدعم خاصية GPRS , والبلوتوث بإصدار 4.1A2DP, LE ,
وصلة الـ USB: يدعم الـ microUSB الإصدار الثاني ،USB OTG
الـ(WLAN) الشبكات المحلية اللاسلكية :  Wi-Fi 802.11 a/b/g/n, dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot
هاتف الـ«Nokia N5»  متاح بالألوان : الفضي ، الأسود اللامع ، الأزرق الغامق «كحلي» ، الأبيض النحاسي «زهري»

بواسطة
شركة الاتصال الصغير
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى