شباب وتعليم

رئيسة شعبة الأتمتة بتربية حلب لـ«شهبانيوز» : نعمل على الحد من الهدر وتنظيم العمل

في لقائنا مع رئيسة شعبة الأتمتة بمديرية التربية بحلب : هدفنا تسهيل العمل والسرعة في أداء المطلوب , ورفد الشعبة بآلات التصوير وعامل الصيانة الدائم , وأعمل على الحد من الهدر …
الحديث عن الأتمتة كبير وله من الأهمية الكثير فكيف إذا كان مع من صنع المكان الذي هو فيه كما تقول السيدة «هبة كيوان» رئيسة شعبة الأتمتة الإدارية في مديرية تربية حلب , والتي تضيف بأنها تسلمت الشعبة عام «2013» , وبدأت بتنظيم عملها بشكل حضاري ومريح والتي تضم 25 موظفاً وموظفة يقومون بأداء العمل بشكل منظم ومدروس ووفق المطلوب منهم.
وتتابع السيدة «هبة» حديثها بأن العمل ضمن الشعبة يتم على قدر عالٍ من المسؤولية والالتزام والمحافظة على المعلومات المطلوبة ضمن البطاقة والابتعاد عن المسح والتعديل , مما يجعلنا القول بأنه من ايجابيات إلغاء البطاقة الكرتونية السابقة ما يلي : « منع أي تعديل أو تزوير وعدم خروجها من الشعبة فأصبحت موجودة على الحاسب , كما أصبحت كل معلومات العاملين موجودة بطريقة سهلة وعلى فلاشة .. السرعة في التبدلات الطارئة».
وأضافت رئيسة شعبة الأتمتة لدى سؤالنا « في حال فقدان البطاقة أو تلفها كيف يتم تدارك الأمر؟؟ » , قائلة : « يتم ذلك من خلال قيام صاحب البطاقة بجولة على الدوائر ضمن المديرية والحصول على المعلومات مع الإشارة إلى أنه تم إدخال كل المعلومات سابقاً , رغم وجود بعض الأخطاء , وهنا نؤكد بأن هدفنا تسهيل العمل والسرعة في أداء المطلوب والحد من الهدر إلى جانب أن المكان الحالي الذي تشغله الشعبة سهل علينا الكثير من حسن الأداء وتفعيل العمل بشكل أفضل , وأنه هناك الكثير من الأمور التي ليست مطلوبة لكني أحافظ على توثيقها وأتعامل مع الموظف بالوقوف إلى جانبه وتقدير عمله بأسلوب راق ومحترم , وأنا لست مع العقوبة منطلقة من أن كثرة الايجابيات تطغى على خطأ يمكن تداركه».
ولتطوير العمل والنظرة المستقبلية تؤكد السيدة «هبة» أنه : « لابد من رفد الشعبة بآلات التصوير الحديثة تفادياً لكثرة الأعطال المفاجئة ووجود عامل الصيانة الدائم ومنح الشعبة دورها في حضور الاجتماعات التي تحضرها دوائر التربية» , وختمت حديثها بأن إنجاز العمل المطلوب من الشعبة سيكون خلال الربع الأول من العام القادم , وتوجهت بالشكر لمدير الشؤون الإدارية الأستاذ «محمد شاه المولوي» لوقوفه إلى جانب العمل ولكل من وقف ويقف معنا في انجاز عملنا بشكله الصحيح.
وتحدث السيد «حسين زكي حسين» معتمد الرواتب والذي بعمل منذ 32 عام , عن التطور الذي طرأ على عمل الشعبة قبل وبعد والآن مشيداً بما تم انجازه حتى الآن ..

بواسطة
محمد القاضي
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى