علوم وتقنيات

«HTC Desire 10 Pro»

هل تبحث عن جوال بذاكرة داخلية جيدة وذاكرة وصول عشوائي متاحة للتطبيقات المتعددة , وكاميرات مميزة مع ميزات حديثة كمستشعر البصمة والبطارية التي تدوم طويلاً .. لا تقلق فالـ«HTC» وفرتها بهاتف واحد …
خلال دراستنا لهاتف «HTC Desire 10 Pro» لاقى استحساننا لما يوفره من ميزات ومواصفات وبسعر ينافس مثيله بنفس الفئة السعرية , فهو بالرغم من سعره المتوسط إلا أن إمكانياته جيدة لمن يبحث عن هاتف بمواصفات عالية وبسعر رخيص , وهذا ما دفعنا لنقدم تقريرنا هذا لمتابعي صحيفة «شهبانيوز» حتى يتسنى لهم التعرف عليه ..
هاتف «HTC Desire 10 Pro» يظهر بشكل متأنق، من جميع الاتجاهات , مع الكاميرتين الأمامية والخلفية ذواتي الدقة العالية ، وميزات الفئة الأولى مثل مستشعر بصمة الإصبع المدمج , ومساحة التخزين الداخلية بسعة 64 غيغا بايت , وتم تضمين كل ذلك لجعله الهاتف الأعلى طلباً على الإطلاق.
أعلنت الشركة عن صدور في كانون الأول لعام 2016 , ويعتبر أحد أفضل إصدارات الشركة التايوانية العملاقة من فئة التابلت والجوالات المحمولة , يبلغ وزنه 165غرام , بطول 156,5 ملم وعرض 76 ملم وبسماكة 7,9 ملم.
HTC Desire 10 Pro
التصميم المعدني الأنيق مصنع من مادة البولي كربونات ذات ملمس ناعم لتقدم مستوى محمك عند الإمساك بالهاتف إلى جانب الراحة, الهاتف قادم بتصميم في غاية الأناقة كما أن الهاتف يمتلك إطار معدني مطلي باللون الذهبي ليضفي على الهاتف أناقة في المظهر الخارجي إلى جانب الزيادة من قوة تحمل الهاتف.
من الجهة الأمامية تستحوذ الشاشة على أكثر من 70% من مساحة واجهة الهاتف , وفي الأسفل 3 أزرار للرئيسية والرجوع والقائمة وتقع مكبرات الصوت في وسط الأعلى إلى جانب الكاميرات الأمامية والمستشعرات , أما من الخلف فتقع الكاميرا الخلفية في الزاوية اليسار وبأسفلها الفلاش وفي وسط الخلفية تقع مستشعر الأصبع وبأسفلها شعار الشركة «HTC».
شاشة الهاتف  :
جاءت بحجم 5.5 بوصة من نوع IPS LCD وبدقة 1080× 1920 بكسل , بكثافة بكسلات بمعدل 400 بكسل لكل بوصة , واعتمدت الـ«HTC» على واجهة المستخدم  HTC Sense UI , والهاتف مزود بطبقة حماية زجاج كورنينج الغوريلا
الصوت والشبكات :
شرائح الاتصال : يحوي على شريحتين (Nano-SIM) الشريحتين في وضع الاستعداد ويعمل على مشغلات الشبكات من الجيل الثاني والثالث والرابع«GSM,HSDPA,LTE» .
إضافات الصوت : يدعم ميكروفون مدمج لمنع الضوضاء
شبكة «الواي فاي» : Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, WiFi Direct, hotspot
التوصيلات : يدعم , microUSB الإصدار الثاني
البلوتوث : يدعم , الإصدار 4.2 و A2DP و LE , وهو يدعم GPS
ويدعم جميع أنواع المستشعرات المميزة «مستشعر البصمة ، التسارع، الدوران، والقرب، بوصلة».
HTC Desire 10 Pro
يأتي الهاتف بذاكرة عشوائية الـ« RAM » بمساحة 4 غيغا بايت , تتيح للمستخدم أفضل أداء للتنقل بين التطبيقات المتعددة , ومساحة تخزين داخليه 64 غيغا بايت وهي كافية لتخزين بياناتك وتحميل الألعاب والأفلام على الهاتف , وفي حال حاجتك لذاكرة إضافية فالهاتف يتيح لك إضافة بطاقة للذاكرة الخارجية Micro SD تصل إلى 256 غيغا بايت.
المعالج والأداء :
نوع المعالج : «Mediatek MT6755 Helio P10» بمعمارية 64 بت
سرعته : ثماني النواة ( رباعي النواة 1.8 غيغاهرتز Cortex-A53 و رباعي النواة 1.0 غيغاهرتز Cortex-A53 ).
معالج الرسوميات : Mali-T860MP2
الأداء وفق المعالجات الموجودة في الهاتف تعطيه سرعة لا بأس بها في أداء المهام وإدارة التطبيقات والتعامل بين عدة برامج في وقت واحد.
HTC Desire 10 Pro
الكاميرا الأساسية : يأتي الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 20 ميغا بكسل, بفتحة عدسة f/2.2 و 28mm ، ضبط تلقائي للصورة الليزر، مع فلاش مزدوجLED  و dual tone, تدعم تصوير الفيديوبجودة 1080p و 60 لقطة في الثانية
الكاميرا الأمامية : تأتي بدقة 13 ميغا بكسل بفتحة عدسة  F/2.2 و 28mm , وهي تدعم تصوير الفيديو بجودة تصل إلى 1080 pبكسل ، تلقائي  HDR, ومن ميزاتها وضع العلامات الجغرافية، والتركيز على اتصال، وكشف الوجه / ابتسامة، تلقائي HDR، بانوراما
الواجهة ونظام التشغيل :
يأتي الهاتف بنظام تشغيل أندرويد ، الإصدار 6.0 مارشميلو  Marshmallow, وقابل للترقية إلى الإصدار 7.0 نوغا «Nougat» ، وكما ذكرنا سابقاَ فقد استخدمت الشركة واجهة الـ«HTC Sense UI » المشهورة.
البطارية والطاقة :
بطارية الهاتف من نوع ليثيوم ايون ذات سعة 3000 مللي أمبير وهي غير قابلة للإزالة , وبحسب مستخدمين فإن البطارية تستمر لـ 18 ساعة أثناء الاستخدام المتوسط للهاتف في الجيل الثالث , وهي تدعم تقنية الشحن السريع.
ألوان الهاتف : الأسود والأبيض والأزرق، والأخضر

بواسطة
شركة الاتصال الصغير
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى