أخبار البلد

انطلاق ورشة إعلامية عن العنف القائم على النوع الاجتماعي في حلب

انطلقت  اليوم بحلب فعاليات ورشة العمل التدريبية للإعلاميين التي تنظمها مديرية الإعلام التنموي في وزارة الإعلام بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان في سورية حول كيفية إعداد تقارير حول العنف المبني على النوع الاجتماعي وذلك في فندق شهباء الشام  .
وذكرت كندة قطرنجي مسؤولة الإعلام في صندوق الأمم المتحدة للسكان في سورية : أن هذه الورشة تأتي ضمن خطة عمل الصندوق مع وزارة الإعلام لتدريب الإعلاميين على موضوع العنف القائم على النوع الاجتماعي من ناحية التغطية الإعلامية والأخطاء الشائعة أثناء العمل الإعلامي بسبب المفاهيم المغلوطة المنتشرة وتعريف العنف وعواقبه والمبادئ الأخلاقية .
وعن مشاركة وزارة الأعلام في الورشة قال  مدير الإعلام التنموي في وزارة الإعلام عمار غزالي : أن انعقاد هذه الورشة هو استكمال لتوجه الوزارة لتامين المعرفة العلمية والخبرة العملية للزملاء الإعلاميين في القضايا الاجتماعية    المعروفة سابقا أو التي استجدت من جديد خلال الأزمة للوصول إلى كادر أعلامي وطني قادر على التعامل مع هذه القضايا بحرفية وعرفة تجنبه الوقوع بالأخطاء والهفوات .
وأحاط  الدكتور بكلية الإعلام  عربي المصري في محاضرته بجوانب التعامل الإعلامي مع هذه القضية من ناحية المخاطر والفوائد من هكذا تغطية إعلامية , إضافة إلى اختيار النوع الصحفي المناسب وتوقيته ومراعاة طبيعة المتلقي لهذه الرسالة الإعلامية .
وتتناول الورشة التي تستمر ثلاثة أيام موضوعات تتعلق بالمبادئ الأخلاقية في تغطية قضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي وأهميتها والأزمة في سورية وتداعياتها المعقدة في قضية العنف والمصطلحات والألفاظ المستخدمة أثناء التغطية والدليل التدريبي للتغطية الإعلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى