شباب وتعليم

التربية تحدد مواعيد الاختبارات الفصلية لطلاب التعليم الأساسي والثانوي

حددت وزارة التربية موعد الاختبارات الفصلية الأولى للامتحان الموحد على مستوى المحافظات لمادة الرياضيات لطلاب الصف التاسع الأساسي ومادة اللغة العربية لطلاب الصف الثالث الثانوي العام العلمي والأدبي والشرعي ..
وبحسب بلاغ الوزارة فإن صباح يوم الأربعاء في الثالث من شهر كانون الثاني لعام 2018, وتحديداً في تمام الساعة الثامنة صباحاً , سيكون طلاب الصف التاسع لمرحلة التعليم الأساسي والثالث الثانوي العام العلمي والأدبي والشرعي على موعد مع امتحان نموذجي موحد لكافة المحافظات السورية.
حيث يتضمن اختبار مادة الرياضيات للصف التاسع أربع وحدات من كتاب الجبر الأعداد والكسور وقوى الأعداد العادية ومعادلات ومتراجحات وحل جملة معادلتين خطيتين بمجهولين حتى الصفحة 78 وثلاث وحدات من كتاب الهندسة وهي النسب المثلثية لزاوية حادة ومبرهنة النسب الثلاث وزوايا محيطية وزوايا مركزية حتى الصفحة 56.‏
أما امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي الأدبي والعلمي والشرعي يتضمن الوحدات الثلاث الأولى من الكتاب ..  في حين أن الامتحان سيشمل بالنسبة للفرع العلمي على أدب القضايا الوطنية والقومية والغربة والاغتراب في الأدب المهجري وفن الرواية .. وبالنسبة للأدبي والشرعي يضم أدب القضايا الوطنية والقومية ومناهج النقد الأدبي والغربة والاغتراب في الأدب المهجري.

بواسطة
رندا عبد القادر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى