علوم وتقنيات

«Galaxy J5 Pro»

عمدت شركة « سامسونغ » الكورية , إلى إطلاق اسم «Pro» على سلسلة من الهواتف التي أعلنت عنها رسمياً في عام 2017 , حيث جاءت كنسخ مطورة عن الهواتف التي أصدرتها سابقاً لتحمل للمستخدمين لمسات الأناقة الجديدة …
هاتف «Galaxy J5 Pro» والذي كأحدث هاتف مطور لإصدار الـ«J5» , فقد أصدرت الشركة أول نسخة للهاتف في عام 2015 , ثم قامت بتحديث الهاتف ليحمل في العام الذي يليه نفس الاسم وبميزات ومواصفات أفضل مع إضافة «2016» إلى اسم الهاتف للإشارة إلى أن الهاتف هو من نسخة العام 2016 ..
ومع حلول العام 2017 , قامت الشركة بإجراء تحسينات وتطوير كامل على الهاتف حيث طالت التحسينات مواصفات وميزات الهاتف بالإضافة للشكل والهيكل , فجاءت نسخة الـ«2017» من الهاتف مختلفة تماماً عن إصداراته السابقة مما دفع بالشركة أن تمنح مجموعة الهواتف الجديدة لقب الـ«Pro» ليكون بذلك هاتف جديد بمواصفات مميزة , فهل استحقت هذه المجموعة من الهواتف الجديدة اهتمام المستخدمين حول العالم ؟؟
هاتف «Galaxy J5 Pro» والذي أعلنت الشركة عن صدور في شهر تموز لعام 2017 وهو يحمل بصمات «سامسونغ» وشعار الشركة من الخلف , إضافة لتصميم معدني رائع وأنيق مع خطوط ملونة أعطت الهاتف جمالية بالشكل , بالإضافة للملمس الناعم وهو يزن 160 غرام , ويبلغ طوله 146,2ملم بعرض 71,3 ملم وارتفاع 7,9 ملم , وله 3 أزرار تعمل باللمس في الواجهة الأمامية للهاتف ويوجد إطار من البلاستيك حول الكاميرا الخلفية , ويوجد بالهاتف مستشعر البصمة بالجهة الأمامية للهاتف مدمجاً بزر الـ Home.

بالنظر إلى الجهة الأمامية للهاتف نجد بالأعلى سماعة المكالمات بجوارها الكاميرا الأمامية مع الفلاش الأمامي ولمبة الإشعارات وبالأسفل مستشعر بصمة الأصابع , أما بالجهة الخلفية للهاتف يوجد الكاميرا الخلفية مع الفلاش الخلفي , وعلى يمين الهاتف يوجد زر فتح وغلق الهاتف ومكبرات الصوت وعلى يسار الهاتف يوجد أزرار التحكم في مستوي الصوت ومنفذ شرائح الاتصال والذاكرة الخارجية , وبأسفل الهاتف منفذ السماعات الخارجية 3,5 مم ومنفذ الـUSB.
شاشة الهاتف  :
يأتي جوال «Galaxy J5 Pro» بشاشة من أفضل أنواع الشاشات على الإطلاق وهي من نوع «Super AMOLED Capacitive» التي تتميز بنقاء عالي وعرض للألوان ممتاز وفائق الجودة وهي تدعم اللمس, 16 مليون لون وتشغل مساحة الشاشة من الواجهة نسبة 71,5% من حجم الهاتف وهي بقياس 5.2 بوصة مع دقة 720×1280 بكسل وتعطي 282 بكسل لكل بوصة وتأتي الشاشة بأطراف منحنية قليلاً بزجاج 2.5D, وتعتبر الشاشة مميزة لفئة الهواتف المتوسطة وهي تتأقلم مع ظروف الإضاءة المختلفة.

أداء الجوال :
نظام التشغيل : الجوال يأتي بأحدث أنظمة التشغيل حتى الآن وهو أندرويد 7.0 , والمعروف باسم «نوجا»
وبالحديث عن الأداء نجد مكونات لوحة المعالجة هي معالج ثماني النواة بتردد 1.6 غيغا هيرتز وشريحة Exynos 7870 Octa بمعمارية 64 بت , ومعالج رسومي Mali-T830MP2 لتشغيل أفضل الألعاب والبرامج بتقنيات عالية.
الذاكرة والتخزين :
الذاكرة العشوائية : يملك الهاتف ذاكرة عشوائية 2 غيغا رام فقط وهي قليلة ع سعر الهاتف .
الذاكرة الداخلية للهاتف : 16 غيغا بايت / متاح للاستخدام 10.1 غيغا وهي قابلة للزيادة عن طريق بطاقة micro SD في مدخل خاص ببطاقة الذاكرة حتى مساحة 256 غيغا بايت.

الكاميرات :
الكاميرا الأساسية : يأتي هاتف «Galaxy J5 Pro» بكاميرا متميزة حيث نجد كاميرا خلفية بدقة 13 ميغا بكسل بفتحة عدسة F/1.7 مع وجود فلاش LED وتمكنك تلك الكاميرا من التقاط أفضل الصور وبأفضل جودة ممكنة ونجد توافر عدة خصائص بتلك الكاميرا منها خاصية الضبط التلقائي، مع وضع العلامات الجغرافية، التركيز على اتصال، الكشف عن الوجه، بانوراما وHDR  ويوجد تصوير فيديو بجودة 1080 بكسل مع إعطاء 30 لقطة في الثانية .
الكاميرا الأمامية : تأتي بدقة 5 ميغا بكسل وبفتحة عدسة F/1.9 مزودة بفلاش وهي ممتازة لجميع عشاق صور السيلفي .
الشبكات والاتصالات :
شرائح الاتصال : شريحة واحده أو Dual SIM شريحتين (Nano-SIM, dual stand-by) الشريحتين في وضع الاستعداد , ويعمل على مشغلات الشبكات من الجيل الثاني والثالث والرابع«GSM,HSDPA,LTE»  , ويدعم تقنية الـ NFCوخاصية الراديو
شبكة «الواي فاي» : Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, WiFi Direct, hotspot
التوصيلات : يدعم microUSB الإصدار الثاني , البلوتوث : يدعم الإصدار 4.1 مع  A2DP, وهو يدعم  GPS
البطارية والطاقة :
بطارية الهاتف من نوع ليثيوم ايون ذات سعة 3000 مللي أمبير وهي غير قابلة للإزالة ولا تدعم الشحن السريع
محتوي العلبة :
تحتوي على الهاتف، الشاحن، السماعات، وصلة USB, أداه لاستخراج شرائح الاتصال ودليل استعمال الهاتف.
ألوان الهاتف : أزرق ، ذهبي ، أسود ، وردي

بواسطة
خاص
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى