last-news

قرية «أبو دالي» في ريف حماة بقبضة الجيش السوري

1514584402.jpg شهبانيوز - آدم شاماتي - عدد القراءات (1291) - طباعة

قال مصدر عسكري في الجيش العربي السوري بأن قواته تمكنت من استعادة السيطرة على قرية «أبو دالي» الواقعة في ريف حماة الشمالي الشرقي بعد القضاء على آخر تجمعات مسلحي «جبهة النصرة» فيها ..

وبحسب الوكالة السورية الرسمية للأنباء فقد أفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش، بالتعاون مع القوات الرديفة، «واصلت عملياتها على تجمعات إرهابيي تنظيم جبهة النصرة في ريف حماة الشمالي الشرقي، واستعادت خلالها السيطرة على قرية أبو دالي بعد القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم».
ولفت المصدر إلى أن عناصر الهندسة تقوم بتمشيط القرية لتفكيك الألغام والمفخخات التي زرعها الإرهابيون في القرية لإعاقة تقدم وحدات الجيش ولإيقاع أكبر الأضرار في ممتلكات الأهالي ومنازلهم , وخلال اليومين الماضيين، بسط الجيش، بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية، سيطرته على قرية أم حارتين، وعدد من القرى والتلال، أهمها المشيرفة والطامة والمغارة والوارد والدجاج وتل المقطع في ريف حماة الشمالي الشرقي.
وتنفذ وحدات من الجيش منذ نحو شهرين عملية في المنطقة الممتدة بين أرياف حماة وإدلب وحلب لاجتثاث مسلحي «جبهة النصرة»، أسفرت حتى الآن عن السيطرة على العديد من القرى والبلدات، بعد تكبيد التنظيم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.
وكانت بلدة «أبو دالي» وغيرها من القرى والبلدات في المنطقة، قد وقعت في قبضة «جبهة النصرة» في تشرين الأول الماضي، عندما تمكن إرهابيو «هيئة تحرير الشام» والتي تشكل إحدى فصائل «جبهة فتح الشام» (جبهة النصرة سابقاً) معظم مسلحيها - من إحراز نجاحات في هجوم شنته على مواقع للقوات الحكومية في ريف حماة الشمالي الشرقي.

أضف تعليق

--
--