last-news

بماذا فاجأت جمعية البر والإحسان الخيرية قرى جنوب الحسكة ؟؟

1514747606.jpg شهبانيوز - تصوير وتقرير : صالح طعمة - عدد القراءات (1634) - طباعة

لم يكن نهاية عام 2017 عادياً بالنسبة للكثير من الأسر والعائلات في قرى جنوب الحسكة وريف الشدادي , فمشروع توزيع الأغنام الذي انطلق منذ 3 أيام جعل هذه الأسر الفقرة تودع عامها بشيء من الأمل والمحبة ..

ففي إطار الاتفاقية بين جمعية البر والإحسان الخيرية في رأس العين والـ OCHA وبمشاركة جمعية سورية اليمامة الخيرية ومديرية الزراعة في الحسكة , تم إطلاق مشروع توزيع الأغنام للأسر الفقيرة والمحتاجة في قرى ريف الحسكة والشدادي , وخلال مشاركة «شهبانيوز» لفعاليات هذا النشاط الخيري , رصدنا لكم الآراء التالية ...
الأستاذ «حسين علكش» أمين سر جمعية البر والإحسان الخيرية في رأس العين , أفادنا بتصريح خاص تحدث فيه قائلاً :
«بالاتفاق مع الشركاء ومديرية الزراعة تم البدء بتوزيع الأغنام .. ثلاثة رؤوس من الأغنام مع مواليدها مع 150 كغ شعير لكل أسرة من الأسر المحتاجة وفق شرائح ومعايير محددة : 1- معاق معيل لأسرته , 2- أرملة تعيل قصر , 3- معاق ومريض بمرض مزمن معيل لأسرة».

وقد حدد السيد «علكش» القرى التي استهدفها المشروع بالقول : «القرى التي استهدفها المشروع كانت كما يلي : جرمز شمالي , جنوبي , عدله , سيد حمود , شيخ عثمان , قانا , و 47 في قرى الشدادي , وستسكمل عمليات التوزيع جنوب وشرق الحسكة ومناطق العريشه وأم رقيبة والرشيدية القاهرة والدحام والحدادية والمدش وخط الحداجة الذي تعرض لتدمير عدد كبير من المدارس والمستوصفات فيها نتيجة الحرب الدائرة من قبل تنظيم داعش, حيث سيتم استهداف 472 أسرة ويتم زرع الابتسامة والأمل والفرح في وجوه الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة والأرامل من قبل متطوعي جمعيتنا والجمعية الشريكة واللذين دأبو لتقضية العطلة وأعياد رأس السنة لزراعة الفرحة على وجوه تلك الأسر .. ونوجه الشكر الجزيل لجميع الشركاء»..

أضف تعليق

--
--