last-news

أول تعديل وزاري سوري للعام الجديد 2018 بأول مرسوم

1514828807.jpg شهبانيوز - أحمد دهان - عدد القراءات (1961) - طباعة

مع اشراقة أولى لحظات العام الحالي 2018 , وقع الرئيس السوري بشار الأسد أول مرسوم يقضي بإجراء أول تغيير وزراي لعام 2018 , شمل أهم الوزارات السيادية في الحكومة السورية ...

حيث أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم «1» لعام 2018 والقاضي بإجراء تعديل حكومي يشمل وزراء الدفاع والصناعة والإعلام , وفيما يلي نص المرسوم:
                                                   المرسوم رقم «1»
رئيس الجمهورية
بناء على أحكام الدستور.
                                                     يرسم ما يلي :
المادة 1- يسمى كل من السادة :
العماد علي عبد الله أيوب            وزيراً للدفاع.
محمد مازن علي يوسف             وزيراً للصناعة.
عماد عبد الله سارة                    وزيراً للإعلام.
المادة 2- ينشر هذا المرسوم ويبلغ من يلزم لتنفيذه.
دمشق في 14-4-1439 هجري الموافق لـ 1-1-2018 ميلادي.
                                                      رئيس الجمهورية
                                                        بشار الأسد
العماد « علي عبد الله أيوب » :
هو سياسي وقائد عسكري سوري، يشغل منصب وزير الدفاع السوري منذ 1 كانون الثاني 2018، وقد كان رئيساً لهيئة الأركان العامة في الجيش العربي السوري منذ تموز عام 2012 , وحتى تعيينه وزيراً للدفاع خلفاً للعماد «فهد جاسم الفريج» الذي عين في هذا المنصب منذ تموز 2012 , بعد حادثة التفجير الإرهابي الذي استهدف مبنى الأمن القومي السوري في دمشق بتاريخ 18 تموز 2012 , والذي أدى لارتقاء أربع من كبار الضباط الأمنيين والعسكريين من بينهم الشهيد العماد «داود راجحة» وزير الدفاع الأسبق ..

العماد «أيوب» , من مواليد محافظة اللاذقية سنة 1952، انتسب للكلية الحربية بتاريخ 1 تشرين الأول 1971، وكان متخصصاً في قسم المدرعات , وتم تعيينه كملازم تحت الاختبار في 1 تشرين الأول 1973، ليصل أخيراً إلى رتبة عماد في 1 كانون الثاني 2012.

عُيّن نائباً لرئيس هيئة أركان الجيش السوري مطلع شهر أيلول من العام 2011 وتمت ترقيته إلى رتبة عماد , كان قبل تعيينه رئيساً للأركان قائداً للفيلق الأول في الجيش السوري والذي يضم أربع فرق عسكرية، إضافة إلى كتيبة صواريخ متطورة، كما خدم العماد «أيوب» كضابطاً في قوات الحرس الجمهوري وقائداً للواء «103/ د» ، في تسعينيات القرن الماضي وهو أحد ألوية الحرس الجمهوري المسؤول عن حماية العاصمة ، ويعتبر الفيلق الأول الذي كان يقوده العماد «أيوب» ، الخط المتقدم في القدرة العسكرية السورية.
الإعلامي «عماد عبد الله سارة» :
هو إعلامي وباحث سوري، يشغل منصب وزير الإعلام السوري منذ 1 كانون الثاني 2018، وقد تولى المنصب خلفًا للمهندس «محمد رامز ترجمان»، الذي سبق وأن أصدر قرارًا بإنهاء تكليف «سارة»، من إدارة “الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون”، تشرين الثاني الماضي، وتراجع عنه في اليوم ذاته.

الإعلامي «عماد عبد الله سارة» وزير الإعلام السوري الجديد , تخرج من جامعة دمشق بعدما حصل على درجة البكالوريوس في الصحافة، وبعد حصوله على إجازة الإعلام برز اسمه وبقوة في مجال الصحافة والإعلام السورية،
الإعلامي «عماد عبد الله سارة» وزير الإعلام السوري الجديد , تخرج من جامعة دمشق بعدما حصل على درجة البكالوريوس في الصحافة، وبعد حصوله على إجازة الإعلام برز اسمه وبقوة في مجال الصحافة والإعلام السورية، شغل منصب مدير للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون كما شغل منصب مدير في الإخبارية السورية، ورئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون منذ تشرين الثاني 2017، وعمل مديراً للقناة الإخبارية السورية منذ عام 2011، وكان قبل ذلك يشغل مدير قطاع الأخبار في قناة الدنيا ولتميزه الإعلامي الواضح تم ترقيته لهذا المنصب.
السيد «محمد مازن علي يوسف» :           
يشغل منصب وزير الصناعة السوري منذ 1 كانون الثاني 2018 , وقد جاء خلفاً للمهندس «أحمد الحمو»، وقد شغل منصب رئيس “الجهاز المركزي للرقابة المالية” منذ عام 2016, وحقق إنجازات كبيرة في منصبه الأخير مما رشحه وبقوة لقيادة وزارة الصناعة وسط آمال في عودة ازدهار الصناعة من جديد في سوريا ..

وهو من مواليد شهر أيار عام 1969 , تخرج من جامعة دمشق عام 1991 بعدما حصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد قسم المحاسبة، والتحق بعدها بالجهاز المركزي للرقابة المالية، حيث تم تعيينه بدرجة مفتش معاون وترقى ليصبح مفتش ثم مفتش أول، وترقى في المناصب داخل الجهاز حتى أصبح مديراً إدارة التحقيق ثم وكيل للرئيس .. فرئيساً للجهاز ..

أضف تعليق

--
--