الزاوية الإجتماعية

الزميل والإعلامي القدير «فاروق قلة» في ذمة الله

نعت صفحات التواصل الاجتماعي وعدد من المؤسسات والزملاء الصحفيين الزميل الكبير «فاروق قلة» الذي يعد واحداً من أبرز الإعلاميين في حلب والمختص بشأن الرياضة السورية ..
الزميل والإعلامي «عبد الكريم عبيد» نعى فقيد الصحافة والإعلام السوري قائلاً : « انتقل إلى رحمته تعالى الزميل المتقاعد فاروق قلة مدير مكتب صحيفة الثورة الأسبق .. باسم اتحاد الصحفيين في سورية وأعضاء مكتب فرع حلب والزملاء الصحفيين , نتقدم من آل الفقيد ومحبيه بأحر التعازي متمنين على العلي القدير أن يسكنه فسيح جنانه  .. إنا لله وإنا إليه راجعون».
الزميل «علاء الدين حمامي» مدير موقع «شهبانيوز» قال في رثائه للفقيد الراحل : «الرحمة لفقيد إعلامنا الوطني الإعلامي الكبير فاروق قلة الذي رحل عنا وقد خلف ورائه بصمات واضحة في المسيرة الإعلامية الحافلة بالنضال والرقي .. لقد كان الراحل من أبرز المدافعين عن مصالح المواطنين وكان مخضرماً في مجال الصحافة الرياضية فتجربته بجريرة السنابل مازالت تحي فينا مدى الاهتمام بالرياضة السورية والتوجه نحو إعلام رياضي مبدع .. أتقدم لزملائنا الصحفيين ولأسرته بأحر التعازي سألين المولى عز وجل أن يتغمده بالرحمة والغفران».

السيد «إبراهيم جنيد» من عائلة الفقيد , كتب على صفحته الشخصية ينعوا الإعلامي الراحل بالقول : «أخي وصديقي وعديلي فاروق قلة أبو عمار .. إنا لله وإنا إليه راجعون .. كان نعم الأخ والصديق .. صاحب قلب طيب رحمه الله واسكنه فسيح الجنان والهم أهله الصبر والسلوان .. ولا حول ولا قوه إلا بالله العلي العظيم».
الزميل «محمد تركماني» نعى صديقه الفقيد بالقول : « نتقدم بأحر التعازي لذوي الفقيد ولأصحاب قلم الصحافة الصادق .. بوفاة الأستاذ والصحفي القدير والصديق الغالي { فاروق قلة } .. تغمده الله برحمته …. وأسكنه فسيح جناته».
وكان الفقيد الراحل قد عمل مديراً ورئيساً لتحرير جريدة السنابل الرياضية, كأول صحيفة رياضية تعنى بشؤون رياضة حلب الشهباء , بعدما أمضى سنوات من عمره في تحرير ومراسلة الصحف الرسمية السورية وأبرزها صحيفة الثورة التي تسلم فيها منصب مدير مكتب حلب .. وسياسياً كان الزميل الإعلامي قد انتسب مؤخراً إلى أحد الأحزاب السياسية الناشئة وشغل منصب المستشار الإعلامي للأمين العام للحزب الديمقراطي السوري , حيث نعت قيادة الحزب الفقيد الراحل بالقول :
«الحزب الديمقراطي السوري والرفيق الأمين العام الأستاذ أحمد مصطفى الكوسا ينعي وفاة الأستاذ فاروق قلة المستشار الإعلامي للأمين العام الذي وافته المنية صباح اليوم الاثنين 8 كانون الثاني .. تغمد الله برحمته المرحوم الأستاذ فاروق قلة عميد الصحافة والقامة الوطنية مستشار الأمين العام للحزب الديمقراطي السوري والصبر والسلوان لذويه والعزاء للحزب وأصدقاءه ومحبيه .. تقبل التعازي بجامع الأنوار منطقة الميريديان بعد صلاة المغرب يومي الاثنين والثلاثاء .. سائلين المولى بأن لا يفجعكم بعزيز .. وإنا لله وإنا إليه راجعون».

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى