أخبار البلد

الجيش السوري يستعيد سيطرته على 15 بلدة في ريف حلب

سيطرت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الحليفة على قرى ومناطق جديدة بريف حلب الجنوبي وذلك بعد القضاء على آخر تجمعات وتحصينات تنظيم جبهة النصرة الإرهابي والمجموعات المرتبطة به.
وبحسب الوكالة السورية للأنباء فإن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة واصلت تقدمها في القرى والمناطق التي ينتشر فيها إرهابيو “جبهة النصرة“ والمجموعات المرتبطة به بالريف الجنوبي , حيث تمت استعادة السيطرة على قيقان والأيوبية وكفر ابيش وبلوزة والمنطار والصفا وتليل الصفا وكفر كار وبنان وأم جرن والزراعة وبرج الرمان وحفرة الحص وأبو غتة وجب جاسم.
وقد أسفرت عمليات الجيش التي اتسمت بالدقة والسرعة في التنفيذ عن القضاء على العديد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وعتادهم فيما قامت وحدات الهندسة بتمشيط القرى والبلدات لإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون بين منازل المواطنين والشوارع الرئيسة والساحات العامة.
واستعادت وحدات من الجيش خلال اليومين الماضيين السيطرة على قرى وبلدات أم عنكش والصالحية وبرج حسين ضاهر وتل صومعة وجب أطناش فوقاني وجب أطناش تحتاني وسحور والحردانة والأسدية ورسم العميش وحوير الحص والبناوى وجب الأعمى وأم خان وأم العمد قبلي بعد مواجهات أدت إلى إيقاع خسائر بالأفراد والعتاد في صفوف إرهابيي “جبهة النصرة“ .

بواسطة
عز الدين الناصر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى