last-news

مركز مار اسيا الحكيم للمعاقين بالحسكة «منهل للسعادة وبصمة رائدة للفرح»

1516121690.jpg شهبانيوز - صالح طعمة - عدد القراءات (1290) - طباعة

يعد مركز مار اسيا الحكيم التابع لمطرانية السريان الكاثوليك للمعاقين الأول المتخصص في المحافظة الذي يقدم خدماته المتعددة والمجانية لذوي الاحتياجات الخاصة على مدار الأسبوع والذي يتكون من كادر متخصص ...

موقع « شهبانيوز» قام بزيارة المركز والتقت المهندس «سعد منير أنطي» المدير العام لمركز مار أسيا الحكيم والذي تحدث :
تأسس المركز في 22-2-1999 , والذي يقع في الحي الوسط شارع النهضة في مدينة الحسكة .. قام بتأسيسه سيادة المطران مار يعقوب بهنان حنا هندو مطران السريان الكاثوليك في الحسكة ونصيبين .. يتألف المركز من طابقين ومكون من كادر طبيب عظمية وأخصائي صم وبكم وعدد من المعالجات الفيزيائيات.
 وأضاف أنطي:  يقدم المركز خدماته على مدار خمسة أيام في الأسبوع طوال العام , ويستقبل الأطفال من المجتمع المحلي والوافدين من عمر الولادة لغاية الـ 15 عاماً , حيث يقوم بتقديم العلاج الفيزيائي المجاني والاستشارات العظمية والعمليات النوعية.

« ريما عازار» مديرة المركز هي بدورها أكدت في تصريح لشهبانيوز: 
يقدم المركز كافة الخدمات للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة كذالك تقديم النصح والإرشاد والدعم النفسي ومتابعة الطفل في الأسرة , وتجري جلسات "معالجات" فيزيائية لهم .. استقبلنا خلال عامي ٢٠١٦ و ٢٠١٧ تقريباً ما يتجاوز 800 حالة , وتتم معالجة ومتابعة الحالات بشكل كامل ومجاني وكل ذلك برعاية كريمة من سيادة المطران مار يعقوب بهنان حنا هندو الجزيل الاحترام.

أضف تعليق

--
--