صحافة أجنبية

الأكراد : أنقرة تكذب بمحاربتها لتنظيم داعش الإرهابي في عفرين

قال «ريدور خليل» الناطق باسم «وحدات حماية الشعب» الكردية لوكالة« رويترز» اليوم الأربعاء, بأن «العالم كله يعلم أنه لا وجود لداعش في عفرين» ..
كما اتهم مسئول كبير في «قوات سوريا الديمقراطية» أنقرة بترويج «أكاذيب» حول وجود عناصر لتنظيم داعش في عفرين شمال سوريا، بهدف تضليل الرأي العام العالمي، مشيراً إلى أن الجيش التركي يبالغ كثيراً في عدد مقاتلي «وحدات حماية الشعب» و «قوات سوريا الديمقراطية» الذين قتلوا في عملية «غصن الزيتون» التركية المستمرة في عفرين منذ السبت الماضي، لكنه امتنع عن ذكر عدد القتلى الأكراد.
وأضاف المسئول بالقول : «نعم هناك شهداء وهناك قتلى في صفوف وحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية ولكن أتحفظ على الرقم» , وذكر أيضاً أن «قوات سوريا الديمقراطية» قتلت العشرات من الجنود الأتراك والمقاتلين المتحالفين معهم من «الجيش السوري الحر»، إلا أنه لم يتمكن من ذكر عدد محدد لهم.
وكان الجيش التركي قد أكد أمس الثلاثاء، أن : «260 من عناصر وحدات حماية الشعب الكردية ومقاتلي داعش، قتلوا في العمليات العسكرية في عفرين السورية», بدورها أعلنت «قوات سوريا الديمقراطية» أمس عن مقتل 8 جنود أتراك في عملية نوعية نفذتها جنوب شرقي عفرين.

بواسطة
عز الدين الناصر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى