last-news

«أشجار الوطن» في معرض للفنانة التشكيلية «ناديا سعيد»

1516903631.jpg شهبانيوز - محمد القاضي - عدد القراءات (1997) - طباعة - مشاركة فايسبوك

افتتح الأستاذ الدكتور «مصطفى أفيوني» رئيس جامعة حلب معرض «أشجار الوطن» للفنانة التشكيلية «ناديا سعيد» , وذلك في صالة المعارض بكلية العمارة بجامعة حلب ..

وقد استمع الدكتور «أفيوني» وصحبه خلال جولتهم في صالة المعرض من الفنانة التشكيلية عن شرح حول مضمون اللوحات البالغ عددها «40» لوحة , والتي أشارت من خلالها إلى البيئة والمرأة وما تتعرض له وسبل الحفاظ عليها مستخدمة الحبر الناشف الملون لكي تجنح إلى الإبداع وتخرج عن النمطية في استخدام الألوان الزيتية , مع حرصها على أهميتها لكونها تعطي اللوحة إحساساً جميلاً , كما أرادت من عنصر اللون والتشكيل والجاذبية في اللوحة الفنية التشكيلية , إيصال رسائل توعية إلى أكبر عدد ممكن من الناس.
وتضيف الفنانة «سعيد» بأنها حاولت طرح هذه المشاكل بأسلوب قريب من قلوب الناس ونفوسهم.
بدوره أعرب الدكتور «أفيوني» عن شكره وتقديره للفنانة «سعيد» وعلى ما بذلته من جهد وأفكار متميزة , وما حملته لوحاتها من قضايا مختلفة جمعت في البعض منها نقاط مشتركة بين المرأة والبيئة كونهما يشكلان استمرارية للحياة الاجتماعية , كما توجه بالشكر لكلية العمارة لاستضافتها وتنظيمها للمعرض.
وعن آراء الزوار تحدث لنا كل من الفنان التشكيلي «يحيى كعكة» قائلاً : «ما شاهدناه من لوحات تدل على مهارة الفنانة وحسن اختيار لمواضيع هامة .. أتمنى لها دوام النجاح»
السيد «علاء حمد كرمان» تحدث عن رأيه بالمعرض قائلاً : «كل التوفيق للفنانة ناديا على حسن اختيارها لمواضيع اجتماعية وإنسانية وهي ليست المرة الأولى التي تنجح في اختيارها لمثل هكذا مواضيع».

أضف تعليق

ماهو المصدر الثقافي لديك؟


--
--